رئيس التحرير
عصام كامل

"الاشتراكي اليمني" يطرح "خارطة مستقبل" لإدارة المرحلة المقبلة

الدكتور أحمد عوض
الدكتور أحمد عوض بن مبارك

طرح الحزب الاشتراكي اليمني، الشريك في حكومة الوفاق الانتقالية بموجب المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة، رؤية مستقبلية "خارطة المستقبل" لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وإدارة المرحلة التي ستعقب انتهاء المرحلة الانتقالية في فبراير 2014 م.

وأبدى "الاشتراكي"، في بيان له اليوم السبت، عن قلقه من "تسليم نتائج الحوار للمجهول" باعتباره عملا كبيرا قام على أساس الشراكة في وضع أسس الدولة الحديثة ولا بد له من توفر الضمانات اللازمة.

ويرى الحزب أن أعداد الدستور والاستفتاء عليه وإنجاز مهمة شكل الدولة وما تبقى من الفترة الانتقالية إلى جانب إقامة المؤسسات القادرة على حماية الدولة والمشروع الوطني، تتطلب فترة من 4 وحتى 5 سنوات بعد انتهاء الفترة الانتقالية الحالية لإنجازها.

من جانبه، أكد الدكتور أحمد عوض بن مبارك، الأمين العام لمؤتمر الحوار الوطني الشامل، في تصريح له، أن الفريق المصغر للحلول والمعالجات بفريق القضية الجنوبية استأنف اجتماعاته اليوم السبت في صنعاء بحضور المبعوث الأممى جمال بن عمر، مستشار الأمين العام للأمم المتحدة لليمن، لمناقشة الحلول والمعالجات الجذرية للقضية الجنوبية والضمانات في ضوء الرؤى والتصورات التي طرحتها المكونات المشاركة في الفريق خلال اجتماعاته السابقة.

وكانت مكونات مؤتمر الحوار الوطنى الشامل واصلت أعمال الجلسة العامة الثالثة لمؤتمر الحوار، صباح اليوم السبت، للأسبوع الثاني على التوالي، حيث ستقدم المكونات المشاركة في الحوار ملاحظاتها على التقرير النهائي لفريق الحقوق والحريات الذي تم استعراضه خلال الاجتماع السابق.
الجريدة الرسمية