رئيس التحرير
عصام كامل

الرئيس منصور: مصر قادرة على مواجهة أي تهديدات داخلية أو خارجية

الرئيس المستشار عدلي
الرئيس المستشار عدلي منصور

أكد الرئيس المستشار عدلي منصور أن زيارته لدولة الكويت ولقاءه مع الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تأتي في إطار حرص مصر على تقديم الشكر للكويت أميرا وقيادة وشعبًا على دعمها للشعب المصري بعد ثورة 30 يونيو ومساندة إرادته ، ورفضهم المساس بأمن واستقرار أرض الكنانة وانحيازهم للإرادة المصرية التي تجلت بعد ثورة الثلاثين من يونيو.. فالشكر هنا واجب وليس فضيلة.


وأوضح الرئيس منصور - في حوار مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) بمناسبة زيارته لدولة الكويت في نهاية الأسبوع الماضي - أن العلاقات المصرية مع دولة الكويت الشقيقة تفردت بدرجة عالية من الخصوصية منذ عقود طويلة ، لم تكن وليدة دعم الكويت في هذه المرحلة لإرادة الشعب المصري في اختيار طريق الديمقراطية والإصلاح الشامل ، وليست نابعة من مواقف دعم ومساندة احد البلدين الشقيقين للآخر ، ولكنها علاقات إخوة قائمة على تبادل المصالح المشتركة وعلى مصالح الأمة العربية ، فضلا عن التطلع الى مستقبل أفضل للأجيال القادمة في كلا البلدين .

وأكد الرئيس منصور أن مصر استعادت عافيتها بعد فترة قليلة في أعقاب ثورة 30 يونيو ، وستظل دولة قوية متلاحمة قادرة على مواجهة أي تهديدات أمنية داخلية أو خارجية، وقال إنه من المعروف في أدبيات علم الثورات أن الفترات التي تعقبها إنما تشهد تدهورا حادا في الأوضاع الأمنية ، ولكن نظرا لطبيعة الشعب المصري وعمق حضارته وقدرة مؤسساته على التماسك فإن الأوضاع الأمنية في مصر لم تشهد تدهورا حادا كما حدث في تجارب دول أخرى عديدة .. مشددا على أن مصر ستظل دولة قوية متلاحمة - شعبًا وحكومة وجيشًا- قادرة على مواجهة أي تهديدات أمنية سواء على المستوى الداخلي أو الخارجي.
الجريدة الرسمية