رئيس التحرير
عصام كامل

التنمية الإدارية تنفي نشر قاعدة بيانات الناخبين

هاني محمود وزير التنمية
هاني محمود وزير التنمية الإدارية

نفى أحمد سمير رئيس قطاع التطوير المؤسسي الوزير المفوض السابق لوزارة التنمية الإدارية، اليوم السبت، نشر قواعد بيانات الناخبين عبر الموقع الرسمي للجنة العليا للانتخابات في الوقت الحالي، مؤكدا أنه لن يتم نشر قاعدة بيانات الناخبين إلا بعد دعوة المواطنين للانتخابات والانتهاء من إعداد الدستور ودعوة المواطنين للاستفتاء عليه.

وأضاف "سمير"، في تصريح لـ"فيتو" أنه سيتم نشر القاعدة بعد دعوة المواطنين للانتخابات، مؤكدا أن نشر تلك القاعدة يتيح للمواطنين الناخبين التعرف على مكان لجنتة الانتخابية ورقم اللجنة الفرعية.

وأوضح أن الموقع يتيح لجميع المواطنين التعرف على ذلك من خلال إدخال بياناتهم عن طريق وضع الرقم القومي وسيتم إظهار اسمه إذا كان اسمه متواجدا على القاعدة أم لا.

وذكر أن المواطن الذي له الأحقية في التصويت ولن يظهر اسمه على القاعدة، من حقه إضافة اسمه من خلال طلب يتقدم به لأقرب محكمة ابتدائية متواجدة له وسيتم إضافته فورًا وله الأحقية في التصويت، موضحًا أن القاعدة ضمت كل من بلغ عمره 18 عامًا ومن أدى خدمته العسكرية ومن تم رفع الموانع القانونية لمباشرة حقوقه السياسية وسيتم حذف من التحقوا بالجيش والشرطة والمحكوم عليهم.
الجريدة الرسمية