رئيس التحرير
عصام كامل

تباين الآراء حول وقف "البرنامج".. حجاب: 30 يونيو أسقطت الفاشية وكتم الحريات.. "عكاشة": "الأمين" رجل وطني.. الجخ: اللي بيفكر للنظام مفرقش حاجة عن اللى بيفكر للإخوان

الاعلامى باسم يوسف
الاعلامى باسم يوسف - المهندس محمد الامين


تباينت ردود الأفعال الواسعة بين المعارضين والمؤيدين لوقف برنامج "البرنامج" الذي يقدمه الإعلامي باسم يوسف على قناة "سي بي سي"، بعد قرار الوقف الذي أذاعته القناة مساء أمس الجمعة.


انتقد الشاعر سيد حجاج إيقاف برنامج "البرنامج" الذي يقدمه الإعلامي باسم يوسف على قناة سي بي سي الفضائية قائلا: "من المفترض أن الشعب المصري بكافة فئاته قام بثورة 30 يونيو لإسقاط الفاشية التي حاولت كتم الحريات".

وأضاف أن البرنامج لا يعرض الإهانات بشكل صريح لشخصيات بعينها، ولكن فكرة البرنامج تقوم على السخرية السياسية، والمشاهد يعلم ذلك تماما، مشيرا إلى اعتقاده أن قرار الوقف نابع من القناة، وليس السلطة الحالية، فالقناة اتخذت هذا الإجراء خوفا على شبكتها الإعلامية.

وقالت هبة ياسين، المتحدث الإعلامي للتيار الشعبى، إن الفريق أول عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع أذكى بكثير من التدخل لمنع إذاعة حلقة الإعلامي باسم يوسف على قناة "سي بي سي".

وأضافت قائلة: " ربما نفاق وتملق السلطة فقط هو ما دفع لمنعها".

وانتقد الشاعر هشام الجخ، منع الحلقة الجديدة للإعلامي باسم يوسف، مؤكدا أن تفكير النظام الحالى يشبه تفكير الإخوان.
وتساءل قائلا: "هو قال حاجة غلط في الحلقة الممنوعة؟".

وتابع الجخ على "تويتر": "اللي بيفكر للنظام مفرقش حاجة عن اللى بيفكر للإخوان! الاتنين راضعين من جاموسة هبلة".

وأكد المطرب والملحن عمرو مصطفى أن وقف برنامج "البرنامج" للإعلامي باسم يوسف، قرار الشعب المصري وليس إدارة قناة cbc، بعد انتقاد باسم للفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والرئيس المؤقت عدلي منصور خلال الحلقة الماضية.

وأضاف قائلا: "الحكم للشعب، والشعب هو الذي اختار وقف مهزلة باسم يوسف".

وأكد الإعلامي توفيق عكاشة مالك قناة "الفراعين" أن قرار محمد الأمين بوقف برنامج "البرنامج" الذي يقدمه الإعلامي باسم يوسف قرار صائب.
وأوضح قائلا: "الأمين" يثبت أنه رجل وطني من طراز فريد، لأنه وضع أمام عينه المؤسسة العسكرية والأزمة التي تمر بها البلاد".


ووجه "عكاشة" الشكر لرئيس مجلس إدارة "سي بي سي" على هذا القرار، وقال موجهًا كلامه لباسم يوسف: " مصر فوق الجميع وفوق الأشخاص مهما كانت نجوميتهم".

ومن جانبها دعت صفحة باسم يوسف على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك إلى وقفة احتجاجية اليوم السبت في تمام الساعة الخامسة مساءً أمام سينما راديو بوسط البلد .. تضامنًا مع باسم يوسف ضد قرار قناة "سي بي سي" بوقف إذاعة برنامج "البرنامج".

يذكر قيام قناة "سي بي سي" بوقف إذاعة الحلقة الثانية من برنامج  "البرنامج" الذي يقدمه باسم يوسف على شاشتها أمس الجمعة .. بعد ردود الأفعال الغاضبة التي تلت إذاعة الحلقة الأولى من البرنامج في موسمه الثانى .. بعدما وجه باسم انتقادات ساخرة للفريق أول عبد الفتاح السيسى والرئيس المؤقت عدلى منصور.
الجريدة الرسمية