رئيس التحرير
عصام كامل

CBC تبرر وقف "البرنامج" بمطالبة باسم بمبالغ مالية إضافية

محمد الأمين مالك
محمد الأمين مالك قنوات الـ CBC

أصدرت شبكة قنوات CBC منذ دقائق بيانا أكدت فيه أن إيقاف البرنامج جاء بسبب إخلال منتج البرنامج ومقدمه باسم يوسف بشروط العقد المبرم بينهما.

وأكد البيان أن باسم يوسف لم يسلم حلقات الموسم الأول كما هو متفق عليه، موضحا أن باسم يوسف أصر على الحصول على مبالغ مالية إضافية لتقديم الحلقات، وهو ما دفع إدارة القناة لإيقاف البرنامج، وجاء البيان كالتالي.

تأكيدا على ما جاء بالبيان الصادر من مجلس الإدارة يوم السبت الموافق 26- 10 – 2013 بخصوص الحلقة الأخيرة من برنامج البرنامج، والتي تم إذاعتها بتاريخ 25 – 10 – 2013.

 فوجئنا بالمحتوى الإعلامي المسلم لإدارة القناة لحلقة اليوم الجمعة 1 – 11 - 2013 لبرنامج البرنامج يخالف ما ورد ببياننا الصادر بتاريخ 26 – 10 – 2013 مما يعني استمرار إصرار منتج البرنامج ومقدمه الإعلامي باسم يوسف على عدم الالتزام بالسياسة التحريرية لقنوات السي بي سي الواردة ضمن وثائق العقد الموقع منا مع منتج البرنامج ومقدمه رغم أننا وفور إذاعة الحلقة الأخيرة لفتنا انتباه منتج البرنامج ومقدمه بضرورة الالتزام بما جاء بالبيان الصادر بتاريخ 26 – 10 – 2013.

يضاف إلى ذلك عدم التزام منتج البرنامج بتسليم أعداد الحلقات المتفق عليها للسنة الأولى رغم استلامه لكامل المستحقات المالية لتلك السنة وإصراره على حصول مبالغ مالية إضافية كشرط لاستمرار إنتاج حلقات جديدة مما يمثل إخلالا لشروط العقد الموقع بين الأطراف.

وعليه قرر مجلس إدارة شبكة قنوات سي بي سي إيقاف إذاعة برنامج البرنامج ولحين حل المشكلات الفنية والتجارية مع منتج ومقدم البرنامج وعلى الله فليتوكل المؤمنون.

رئيس مجلس إدارة شبكة قنوات سي بي سي المهندس محمد الأمين.
الجريدة الرسمية