رئيس التحرير
عصام كامل

عرب في الغردقة: الثقافة ضرورة لعودة السياحة إلى مصر

الدكتور. صابر عرب
الدكتور. صابر عرب وزير الثقافة

قام الدكتور صابر عرب وزير الثقافة واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر بزيارة لفندق قصر ثقافة الغردقة وكان في استقبالهم د. محمد رضا الشيني نائب رئيس الهيئة وبرفقته سعد فاروق رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافي.

يأتي ذلك في إطار جولات وزير الثقافة، التفقدية للمواقع الثقافية المنتشرة في ربوع مصر والتابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة.
وأكد د. عرب ضرورة استثمار هذا الفندق والحفاظ عليه واستغلال عائده في أنشطة الهيئة ومواقعها، كما أنه سوف يساعد على تفعيل الدور الثقافى لخدمة السياحة، وطالب بإصدار قرار لعمل إضاءة خاصة للمسرح.

فيما نوه د. رضا الشيني إلى أن الهيئة تقوم بإسناد إدارة هذا الفندق وتشغيله إلى إحدى الشركات المتخصصة في إدارة الفنادق والمطاعم حتى يتحقق الهدف المرجو من إنشائه وربطه بالصرح الثقافي الذي يحتضنه، وبهذا تتكامل الثقافة والسياحة معًا.

وأكد المحافظ حرص السائحين على اقتناء تلك المنتجات اليدوية لما فيها من فن ومهارة، كما طالب بضرورة إنشاء مركز متخصص لتلك الصناعة تحت إشراف مدربين مهرة حتى يتم الحفاظ على ذلك الفن من الاندثار.

وتفقد الحضور الفندق الملحق بقصر الثقافة والمكون من ثلاثة أدوار تضم 42 غرفة فندقية بعدد أسرة 96 مابين غرف مفردة ومزدوجة وسويت ومجهز تجهيزا كاملا  للتشغيل.

واختتمت الزيارة بتقديم احتفالية فنية على مسرح القصر تضمنت فقرة للتخت الشرقي وفقرة لفرقة قنا للآلات الشعبية.
الجريدة الرسمية