رئيس التحرير
عصام كامل

خطة إخوانية لغزو القاهرة أثناء محاكمة مرسي.. تتسم بالسرية وتعتمد على قطارات وجه بحرى.. تركز على حشد الطلبة وخاصة الأزهريين.. مطالب بفصل المتغيبين في الكليات لإفشال المخطط

أنصار جماعة الاخوان
أنصار جماعة الاخوان المسلمين

وضعت جماعة الإخوان المحظورة خطة محكمة لغزو القاهرة أثناء محاكمة المعزول بهدف إرباك الدولة وإثارة الفوضى والإيحاء الكاذب بأن للرئيس السابق ظهيرا شعبيا يرفض محاكمته.


وتنفرد "فيتو" بمعلومات تفصيلية عن تلك الخطة وتتركز على استخدام القطارات، إذ بدأ الإخوان حشد أنصارهم من الطلبة من محافظات وجه بحرى إلى القاهرة -يوم محاكمة المعزول- من خلال القطارات وغيرها من وسائل النقل المختلفة.

ونظرا لخوف الإخوان من قيام الأهالي بمنع الأتوبيسات التي تنقلهم، اتخذ أنصار المعزول قرارا سريا باستخدام القطارات في نقل المتظاهرين من وجه بحرى إلى القاهرة.

ومن المتوقع أن يتم حشد أعداد كبيرة من الجامعات المصرية خاصة جامعة الأزهر بطنطا وجامعة المنصورة والإسكندرية على أن يتم استخدام القطارات في الانتقال إلى القاهرة.

ومن ناحية أخرى طالب المستشار أحمد أمين، المنسق العام للجمعية المصرية للنقل بأن يقوم رؤساء الجامعات بالتنبيه على الطلاب أن الأسبوع القادم كله بداية من الغد سوف يتم احتساب الغياب والحضور للطلبة على أن يتم إحالة أي طالب يثبت تغيبه للمشاركة في المظاهرات التخريبية إلى مجالس التأديب وبهذا يمكن تقليل أعداد الطلاب المقرر اتجاههم إلى القاهرة أثناء محاكمة المعزول.

ومن ناحية أخرى أكد مصدر مسئول بالهيئة القومية للسكك الحديدية أن الهيئة لا تسطيع أن تمنع أي شخص من ركوب القطار سواء كان إخوانيا أو غيره ولكن في حالة التظاهر داخل القطارات أو محاولة تعطيل حركة القطارات فإن شرطة النقل والسكك الحديدية سوف يكون لها موقف حاسم موضحا أن الشرطة لديها تعليمات بالقبض على أي شخص يحاول تهديد سلامة القطارات.
الجريدة الرسمية