رئيس التحرير
عصام كامل

"يديعوت" تنشر تفاصيل جديدة حول عملية خان يونس

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت على موقعها الإلكتروني مساء اليوم الجمعة بأن قائد تشكيل غزة "ميكي ادلشتاين" أشرف شخصيًا على عملية خان يونس التي نفذتها مجموعة من كتائب القسام.

ووفقًا للصحيفة فإن كلًا من قائد اللواء الجنوبي وقوة من مدرعة 401 وقوة من كتيبة 51 شاركوا في الاشتباك مع مقاومين فلسطينيين داخل النفق.

مشيرة إلى أن الجرحي هم ضابط من سلاح الهندسة في قيادة المنطقة الجنوبية وقائد سرية تفكيك العبوات والأنفاق في وحدة "يهلوم" وعدد من جنود وحدة سلاح الهندسة.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي اعترف صباح اليوم الجمعة، بإصابة خمسة من جنوده بجراح ما بين خطيرة ومتوسطة وطفيفة، نتيجة انفجار عبوة ناسفة بقوة للجيش تتبع للواء غولاني كانت ترافقها قوة أخرى من سلاح الهندسة خلال مهمة للبحث عن أنفاق على الجدار الفاصل شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وفي أعقاب ذلك اندلعت ليلة أمس اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال خلال توغل للقوات الإسرائيلية في المنطقة مصحوب بتغطية نارية من المدفعية والطائرات، أسفرت عن استشهاد مقاوم فلسطيني وإصابة آخر ليلة أمس، وأعلنت مصادر طبية صباح اليوم استشهاد ثلاثة آخرين في قصف لطائرات الاحتلال لموقع شرقي القرارة جنوب القطاع وكلهم يتبعون لكتائب القسام الذراع العسكري لحماس.

الجريدة الرسمية