رئيس التحرير
عصام كامل

نائب رئيس الوزراء الصيني يتعهد بتقوية علاقة بلاده بأمريكا

 نائب رئيس مجلس الوزراء
نائب رئيس مجلس الوزراء الصينى وانغ يانغ

تعهد نائب رئيس مجلس الوزراء الصينى وانغ يانغ مساء اليوم الجمعة، بأهمية العمل على تحسين البيئة التجارية والاقتصادية مع الولايات المتحدة، داعيا إلى إقامة علاقات أوثق بين دوائر الأعمال الصينية والأمريكية.

وقال "وانغ" خلال اجتماع مع وفد من مجلس الأعمال الأمريكى الصينى اليوم:"إن الصين ستدفع دون توقف إلى الأمام الإصلاحات والانفتاح وإقامة بيئة تجارية تفى بالمعايير الدولية ويحكمها القانون، داعيا دوائر الأعمال في الدولتين لتعزيز التعاون وسط فرص ناشئة وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية.

يذكر أن وفدًا من مجلس الأعمال الأمريكي الصيني برئاسة ألين كولمان رئيس مجلس إدارة شركة دوبونت الأمريكية يقوم حاليا بزيارة إلى بكين للاجتماع مع كبار مسئولي الحكومة، وقادة الأعمال الصينيين من أجل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية الأمريكية الصينية.

وتمثل الصين سوقا تبلغ قيمتها 300 مليار دولار للشركات الأمريكية وفقا لما ذكرته نشرة صحفية صادرة عن الجمعية التجارية التي تمثل 220 شركة أمريكية تقوم بأعمال مع الصين، في وقت تصنف الولايات المتحدة الآن كثانى أكبر شريك تجارى للصين بعد الاتحاد الأوربي.

وطبقا لللاحصاءات الصينية ارتفعت في عام 2012 التجارة بين الصين والولايات المتحدة إلى 485 مليار دولار تشمل صادرات صينية بقيمة 352 مليار دولار وواردات صينية بقيمة 133 مليار دولار.
الجريدة الرسمية