رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. وزير الإسكان: الانتهاء من إصلاح المبنى الإداري لـ"الأزهر".. الاثنين المقبل

جانب من زيارة وزير
جانب من زيارة وزير الإسكان للمبنى الإدارى لجامعة الأزهر

تفقد المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الجمعة عمليات ترميم وإصلاح المبنى الإدارى لجامعة الأزهر بمدينة نصر، والتي تتولاها شركة "المقاولون العرب"، بعد عمليات التخريب التي قام بها طلاب الجماعة المحظورة منذ يومين.

وحرص وزير الإسكان خلال الزيارة على تفقد المبنى غرفة غرفة، للاطمئنان على سير الأعمال، مؤكدًا في الوقت ذاته ممارسة رئيس الجامعة الدكتور أسامة العبد، مهامه من مكتبه اعتبارًا من الاثنين المقبل.

وشدد محلب على التزام "المقاولون العرب" بسرعة الانتهاء من أعمال الإصلاح في أربعة أيام، لافتًا إلى أنه تم إصلاح الحوائط المهدمة، والأبواب والمكاتب والنوافذ التي تم تكسيرها، بل تم عمل ورشة ميدانية كاملة للأثاث في موقع العمل، لإصلاح ما تم تخريبه من أثاث، ودهانه من جديد ليعود أفضل مما كان.. كما يتم حصر التكييفات التي تم تعطيلها، ليتم إصلاحها.

وأشار محلب إلى قيام "المقاولون العرب" بإزالة البذاءات والإهانات التي كانت مكتوبة على حوائط المبنى الإدارى للجامعة، والتي كتبها طلاب الجماعة المحظورة ضد رموز الوطن، ويتم حاليا دهان المبنى من الداخل والخارج، كما يتم إصلاح بعض الأعطال والتخريب الذي تم في دورات مياه المبنى.

وأشار الوزير إلى أن الدكتور أسامة العبد طلب إنشاء سور خرسانى، حول المبنى الإدارى للجامعة، ببوابات حديدية، وتم تكليف الشركة بسرعة البدء في إنشائه من الخرسانة سابقة التجهيز، عقب الانتهاء من الإصلاحات المطلوبة.

من جانبه وجه الدكتور أسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر، الشكر لوزير الإسكان، ولمسئولى وعمال شركة "المقاولون العرب".
الجريدة الرسمية