رئيس التحرير
عصام كامل

"الزراعة" تنظم قوافل بيطرية وإرشادية لتوعية المزارعين

احدى القوافل البيطرية
احدى القوافل البيطرية - صورة ارشيفية

تنظم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى عددًا من القوافل البيطرية والإرشادية التي تجوب محافظات مصر، للمساهمة في تنمية الوعى بين المزارعين والمربين بالأمراض الحيوانية وطرق الوقاية منها، وذلك في إطار دور إستراتيجية الوزارة لتنمية قطاع الإنتاج الحيوانى.


وأشارت الوزارة في بيان صدر عنها اليوم الجمعة، إلى أن تنمية وعى المربين والمزراعين بالأمراض الحيوانية تساهم بشكل كبير في تنمية قطاع الإنتاج الحيوانى والنهوض بالثروة الحيوانية في مصر كهدف قومى.

وتساهم تلك القوافل بشكل كبير في نشر الوعى بين كل المربين والمزارعين عن طريق الوصول إلى أصغر وحدة زراعية بكل محافظة لمخاطبتهم، مما سيساعد على حل المشاكل المرضية التي يواجهها المربى بصفة عامة، وذلك بالإضافة إلى عقد ندوات ارشادية لرفع الوعى والثقافة الزراعية للمربين.

كما تساهم أيضًا في تنمية الثروة الحيوانية في مصر، والحد من انتشار الأمراض والأوبئة التي تصيب الحيوان المزرعى مما يؤدى إلى زيادة الإنتاج من اللحوم الحمراء والألبان وتقليص الفجوة في استهلاك اللحوم الحمراء وارتفاع متوسط نصيب الفرد من البروتين الحيوانى وزيادة دخل المربى ورفع مستوى المعيشة في القرية والنهوض بالثروة الحيوانية كهدف قومى.

الجريدة الرسمية