رئيس التحرير
عصام كامل

"الزراعة" تستهدف تنمية القرى الأكثر فقرًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت وزارة الزراعة واستصلاح الزراعى إن علاقة التواصل مستمرة بينها وبين مشروعات التنمية الريفية التي تقدمها بالقرى الأكثر فقرًا في مصر في إطار برنامج التنمية المتكاملة، وإنها تواصل تقديم الإرشادات الزراعية اللازمة حتى تؤتى تلك البرامج ثمارها.


وأشارت الوزارة في بيان لها اليوم إلى أن باكورة إنتاج الجاموس العشار والتي كان قد قام بتوزيعها الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى على 50 أسرة فقيرة في بعض قرى محافظة قنا، بدأت في الإنتاج حيث انتج الجاموس خمس ولادات جديدة، يتم مراعتها وفقًا لأحدث التوصيات الإرشادية.

يأتى ذلك في إطار تعاون الوزارة متمثلًا في قطاع الارشاد الزراعى بها مع مشروع المبادرة المصرية للتنمية المتكاملة (النداء) بمحافظة قنا، لتحقيق تنمية فاعلة للثروة الحيوانية، عندما قام الوزير بتوزيع 50 جاموسة (عشار) على خمسين أسرة فقيرة ببعض القرى الريفية بالمحافظة، باشراف مديرية زراعة قنا، حيث قام قطاع الارشاد بتقديم البرامج التدريبية والارشادية للريفيات لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الجاموس الموزع.

وأعلنت الوزارة أنه ستتم إقامة وحدة لتجميع وفرز الألبان في المناطق القريبة من الأسر الفقيرة التي حصلت على الجاموس، وكذلك تدريب الشباب بالقرية على الجمع والفرز مما يتيح فرص عمل للشباب بتلك القرى، كما ستتم أيضًا إقامة وحدة لتصنيع الألبان ومنتجاتها لتغطية احتياجات المناطق الفقيرة.

يذكر أن ذلك التعاون كان قد أسفر عن وجود ثلاثة أقفاص سمكية كثيفة الإنتاج، بالإضافة إلى تدريب الشباب الريفي على المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، وتبنى الزراعة فوق الأسطح بالمراكز الإدارية.

الجريدة الرسمية