رئيس التحرير
عصام كامل

بالبروكلي واللفت والطماطم.. احم نفسك من السرطان

خضروات
خضروات

خلق الله لنا الطبيعة زاخرة بعناصر تحمينا من كثير من الأمراض .. حتى أن الأبحاث الطبية أكدت أن هناك الكثير من الخضراوات لها تأثير في حماية الجسم من أكثر الأمراض شراسة، وهو السرطان.

البروكلي
تنصح دكتورة تيفني ريفورد، خبيرة التغذية، بتقديم البروكلي للأطفال والكبار، حيث أنه من الخضراوات الغنية بالألياف والمغذيات النباتية التي لها تأثير في تخليص الجسم من السموم، كما أنه يساعد على خفض نسبة الكوليسترول وخطر الإصابة بالسرطان، كما أنه مفيد للنساء الحوامل حيث أنه مصدر جيد لحمض الفوليك، أحد المغذيات المهمة قبل الولادة.
اللفت
تشير دكتورة تيفني إلى أن اللفت يعد من الخضراوات منخفضة السعرات الحرارية .. حيث أن كل كوب منه يحتوي على 36 سعرا حراريا فقط، كما أنه يحتوي على كميات وافرة من الكالسيوم وفيتامينات A، C وK. 
كذلك ثبت أن له تأثيرا قويا في محاربة الخلايا السرطانية ومنع تكونها بالجسم، كما أنه مفيد في نظام التخلص من السموم الغذائية .. حيث أنه يساعد خلايا الجسم في التخلص من السموم بشكل طبيعي.
الطماطم
توضح دكتورة تيفني أن هذا اللون الأحمر المميز للطماطم يأتي نتيجة احتوائها بعنصر الليكوبين، الذي يعد من مضادات السرطان، وبالأخص سرطان البروستاتا والرئة وسرطان المعدة، إلى جانب أن الطماطم غنية بفيتامين C، ومضادات الأكسدة القوية التي تحمي قلبك.
الجريدة الرسمية