رئيس التحرير
عصام كامل

استطلاع: سيارات نصف نساء بريطانيا "خزانة ملابس ثانية"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أظهر استطلاع للرأي أن نصف قائدي السيارات من النساء في بريطانيا يستخدمن السيارة كـ"خزانة ملابس ثانية"، مع اعتراف نسبة كبيرة بأنهن يحتفظن بكميات إضافية من الملابس والإكسسوارات وأدوات التجميل في السيارة "لاستخدامها في حالات الطوارئ".


وشمل الاستطلاع، الذي اجراه أحد المواقع الالكترونية البريطانية الشهيرة لقطع غيار السيارات، نحو ألف و621 امرأة يمتلكن سيارات من مختلف ارجاء بريطانيا، واظهرت النتائج أن نحو 54 بالمئة منهن يبقين على ملابس ومنتجات تجميل داخل سياراتهن لاستخدامها إذا اقتضت الضرورة.

كما تطرق الاستطلاع إلى معرفة وجهة نظر المستطلعات حول قيمة الملابس وادوات التجميل المتعددة داخل السيارة، فأتضح أن 77 بالمئة منهن يعتقدن أن الاشياء التي يحملنها في السيارة ذات قيمة كبيرة.

وفيما يتعلق بأسباب الابقاء على تلك الاشياء داخل السيارة، بررت 48 بالمئة من المستطلعات ذلك بأنهن "يستخدمنها في حالات الطواريء"، بينما عزت 33 بالمئة الأسباب إلى "عدم القدرة على التوصل لقرار حول ما يجب ارتداؤه"، وقالت 27 بالمئة انهن "يرغبن في تغطية جميع الاحتمالات".

والطريف في الأمر أن نحو 25 بالمئة ممن شملهن الاستطلاع اعترفن بأنهن دائما ما يعتقدن انهن فقدن شيئا من ملابسهن أو الاكسسوارات أو ادوات الزينة حتى يفاجأن بأن هذه القطعة المفقودة موجودة داخل السيارة.
الجريدة الرسمية