رئيس التحرير
عصام كامل

الاحتلال الإسرائيلي يمدد إبعاد رائد صلاح عن القدس شهرا إضافيا

الشيخ رائد صلاح رئيس
الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية

قررت محكمة الصلح بالقدس المحتلة تمديد إبعاد الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل (عرب 48) عن مدينة القدس لمسافة 30 كم لشهر إضافي حتى أول ديسمبر المقبل.


وجاء قرار المحكمة خلال جلسة عقدتها اليوم الخميس، استجابة لطلب النيابة الإسرائيلية، وذلك على خلفية خطبة جمعة للشيخ صلاح في قرية كفر قرع قبل نحو ثلاثة أشهر، تحدث فيها عن جريمة الاحتلال بإحراق المسجد الأقصى المبارك.

واعتبر الناطق الرسمي باسم الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحامي زاهي نجيدات قرار المحكمة بأنه يندرج تحت الملاحقة السياسية وخنق حرية التعبير.

وقال نجيدات: "هذه محاكمات صورية تخفي من ورائها ملاحقة سياسية للشيخ رائد صلاح، ويراد منها خنق حرية التعبير نهائيا، فمثل خطبة الجمعة التي ألقاها في كفر قرع ألقيت الكثير من الخطب، وهي قطعا لا تقع ضمن أي مخالفة قانونية".

وكانت شرطة الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الشيخ رائد صلاح في الرابع من سبتمبر الماضي لدى توجهه إلى القدس للمشاركة في مؤتمر صحفي للقوى الوطنية والإسلامية بخصوص قضية القدس والأقصى، وأجرت حينذاك تحقيقات معه بتهمة التحريض على العنف وبعد اعتقال دام يومين أصدرت المحكمة قرارا بإبعاده عن كامل مدينة القدس لستة أشهر، وبعد استئناف القرار تقلصت فترة الإبعاد لشهرين وكان من المفترض أن تنتهي الأسبوع المقبل.
الجريدة الرسمية