رئيس التحرير
عصام كامل

الرؤية الجديدة للتنمية تعقد جلسات توعية لصغار المزارعين بالمنيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت سحر إبراهيم - ممثلة جمعية الرؤية الجديدة للتنمية -: إن الجمعية تسعى إلى تأسیس أسلوب التنمیة الریفیة القائمة على فكرة الحوافز ودعم المزارعین الفقراء وأسرھم لتحسین إنتاجیة أراضیھم وزیادة المخرجات.


وأضافت - خلال كلمتها في مؤتمر دعم التنمية الريفية الذي أقيم اليوم -: إن المشروع يستهدف فئة صغار المزارعين، في مناطق محددة من محافظة المنیا، وهي مركز بني مزار وقرى جرنوس وشلقام وأبوجرج، وأن ما تم تنفيذه من أنشطة هو لقاءات تعریفیة بالمشروع مع الجھات الحكومیة والمزارعین المستھدفین.

كما تم إعداد مسودة بروتوكول تعاون مع مدیریة الزراعة ومراجعتھا مع المھندس وكیل الوزارة للتوقیع، واختیار الإرشاد الزراعي ببني مزار لتنفیذ الصوبات؛ لإتاحة وتیسیر وصول المزارعین من كل القرى للشتلات، وتشمل المسودة أيضا استطلاع رأي أولي للمستھدفین من المشروع حول المشكلات التي تقابل المزارعین للحصول على الخدمات المزمع تقدیمھا، كما تم إعداد لقاءات توعیة للمزارعین عن أھمیة الغذاء الآمن والممارسات الزراعیة الجیدة.

يذكر أن الجمعية حاصلة على منحة مشروع "تعزیز قدرات المجتمعات والمؤسسات المحلیة من أجل التنمیة الریفیة من خلال تحسین إنتاج وتجھیز وتسویق وإدارة المنتجات الزراعیة في محافظة المنیا" الممول من الاتحاد الأوربي.
الجريدة الرسمية