رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. رئيس مجلس أمناء الألمانية: وفد طلابي زار الأقصر لدعم السياحة

فيتو

أكد الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، اليوم الخميس، أن الجامعات لديها دور رئيسى في المساعدة على تنمية الاقتصاد، مشيرا إلى أن الجامعة قبلت دعوة محافظ الأقصر، لزيارة المحافظة بهدف دعم السياحة.


وأضاف منصور " لفيتو" على هامش المؤتمر الصحفى الذي عقدته الجامعة بحضور محافظ الأقصر، تحت شعار "يوم من أجل مصر" أن الجامعة كسرت حاجز الخوف لدى السياح من زيارة الأقصر، وتم إرسال وفد من طلاب النشاط الرياضى من الجامعة إلى الأقصر، وكان ذلك أول الوفود من الجامعات المصرية والمجتمع المدنى بهدف توجيه رسالة للعالم بهدف تنمية السياحة، وتمت إقامة مبارة كرة قدم بين فريق الأقصر وفريق الجامعة إلى جانب مباراة سلة لفريق الفتيات.

وأشار إلى أن الصناعات الحرفية والسياحة الداخلية تجد صعوبة في وصول الوفود السياحية اليها، وهو ما جعلنا نقيم معرضا داخل الحرم الجامعى من أجل دعمهم وعرض منتجاتهم على الطلاب، ووجد المعرض اقبالا كبيرا من الطلاب.

ودعا رئيس أمناء الالمانية الجميع لتقديم الدعم للترويج لفكرة التكامل والتكافل الاجتماعى والاقتصادى بين المحافظات لتصبح فيما بعد استراتيجية ومنهجا دائما لدعم قدرات الاقتصاد الوطنى، وسد الفجوة بين التطور في المدن والريف، عن طريق تبنى الصناعات الحرفية الوطنية التقليدية في منشئها لوقف النزح الدائم إلى العواصم والمحافظات الحضرية.
الجريدة الرسمية