رئيس التحرير
عصام كامل

السفير محمد خيرت يلتقي سفراء الدول المعنية بنشاط الصندوق المصري

أعضاء منظمة الكومنولث
أعضاء منظمة الكومنولث

عقد السفير "محمد خيرت" أمين عام الصندوق المصري للتعاون الفني مع دول الكومنولث لقاءً بوزارة الخارجية مع سفراء كل من: افغانستان / أرمينيا /منغوليا/ روسيا / كازاخستان/ اوزبكستان/ بيلاروسيا / جورجيا / اوكرانيا/ اذربيجان / طاجيكستان / ألبانيا وهي الدول المعنية بالتعاون الفني مع الصندوق، وذلك لمناقشة خطة عمل الصندوق، والاستماع إلى مقترحات السفراء وطلباتهم بهدف تنشيط التعاون الثنائي.

واستعرض "خيرت" خلال اللقاء الخطوات الجاري اتخاذها لضم الصندوقين الافريقى والكومنولث، لتنفيذ المبادرة التي أعلنها وزير الخارجية "نبيل فهمي" بشأن إنشاء "الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، والتي ستقوم على تقديم المعونة الفنية خاصة في مجال التنمية المستدامة، وتطويرالإمكانيات البشرية، إضافة إلى الدفع بآلية التعاون الثلاثي.

من جانبهم، أعرب السفراء عن تقديرهم لأنشطة وبرامج أمانة الصندوق، مشيرين إلى تطلعهم إلى توثيق التعاون في إطار الوكالة المزمع إنشاؤها واستعدادهم للتحاور حول ضمان تحقيق أكبر استفادة ممكنة من الإمكانيات والخبرات التي يتيحها الجانب المصري، كما أكدوا على مساندتهم لمصر والشعب المصري في مسيرتهم نحو تدعيم العملية الديمقراطية.

من ناحية أخرى، تنظم أمانة الصندوق دورة تدريبية في مجال حقوق الإنسان للشرطة النسائية في منغوليا يشارك بها 20 ضابطة من مختلف أجهزة وزارة الداخلية.

وقد أعربت رئيسة وفد منغوليا أثناء حفل الافتتاح عن مساندة حكومتها لجهود مكافحة الإرهاب في مصر ودعت إلى الوقوف دقيقة حدادا على ضحايا العمليات الإرهابية. 

كما أكد سفير منغوليا بالقاهرة عن تقدير بلاده للأنشطة التي تستفيد بلاده منها في إطار برامج التعاون الفني التي تنظمها أمانة الصندوق، وأن ذلك ينعكس إيجابيا على العلاقات الثنائية، معربا عن أمله في تدعيم تلك العلاقات بين البلدين،متوقعا أن تشهد تطورًا خلال الفترة القادمة.
الجريدة الرسمية