رئيس التحرير
عصام كامل

مصادر: "الطاهري" مرشحة لعضوية مجلس "الرقابة المالية"

شريف سامى رئيس مجلس
شريف سامى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية

كشفت مصادر رفيعة المستوى بالهيئة العامة للرقابة المالية، أن شريف سامى رئيس الهيئة وضع نيفين الطاهرى خبيرة أسواق المال رئيس مجلس إدارة شركة دلتا القابضة للاستثمارات سابقًا على رأس قائمة الأسماء المرشحة لعضوية مجلس إدارة "الهيئة" الجديد.

وقالت المصادر إن "سامى" وضع "الطاهرى" على رأس المرشحين من ذوى الخبرة، وأرسل القائمة لأسامة صالح وزير الاستثمار تمهيدًا لتصديق رئيس مجلس الوزراء على تعيين مجلس إدارة الهيئة، وبجانب ممثلين عن كل من البنك المركزى المصرى ووزارة المالية ووزارة الاستثمار.

وأرجعت المصادر، التي رفضت الكشف عن هويتها، إصرار "سامى" على تعيين "الطاهرى" عضوًا بمجلس إدارة "الرقابة المالية" يأتى للعلاقة الوثيقة التي كانت تجمعهما بشركة دلتا للاستثمارات، والتى كانت تتولى "الطاهرى" رئاسة مجلس إدارتها، فيما كان يشغل رئيس "الرقابة المالية" الحالى منصب عضو مجلس الإدارة المنتدب للشركة حتى مطلع العام الجارى.

وقالت المصادر إن حالة من الاستياء سادت بين العاملين بـ"الهيئة" بسبب إصرار "سامى" على رد الجميل لـ"الطاهرى" على حساب القواعد المنظمة "للهيئة" والتي تتولى الإشراف والرقابة على كل من قطاعات سوق المال والتأمين والتمويل العقارى والتخصيم والتمويل متناهى الصغر.

الجريدة الرسمية