رئيس التحرير
عصام كامل

«منصور» يصل القاهرة عقب زيارته لـ«الكويت» و«الإمارات»

عدلى منصور وعبد العزيز
عدلى منصور وعبد العزيز فاضل

وصل الرئيس المؤقت عدلي منصور، مساء اليوم، إلى القاهرة عائدًا من الإمارات العربية المُتحدة بعد جولة خليجية ناجحة شملت كل من الكويت والإمارات.


وكان في استقبال سيادته لدى الوصول لمطار القاهرة المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدني.

وكان الرئيس غادر الكويت عصر أمس عقب مأدبة الغداء التي أقامها تكريمًا له الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، متوجها إلى دولة الإمارات العربية المُتحدة.

وحرص منصور على التوجه -فور وصوله للإمارات أمس- بزيارة ضريح المغفور له الشيخ زايد آل نهيان، قرأ الفاتحة على روحه، داعيًا له بالرحمة والمغفرة.

والتقى منصور ظهر اليوم بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المُتحدة، بقصر الروضة بمدينة العين، بحضور صاحب سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس الوزراء ووزير الدفاع حاكم دبي، فضلًا عن مجموعة من أصحاب السمو بدولة الإمارات.

وعبر الرئيس عن امتنان مصر -حكومة وشعبًا- للموقف الإماراتي الحاسم في تأييده لإرادة الشعب المصري وثورته في 30 يونيو، مؤكدًا على تثمين مصر لما قدمه الأشقاء بدولة الإمارات العربية المُتحدة من دعمٍ سياسي واقتصادي منذ الثورة.

ومن جانبه أكد سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، أن دعم الإمارات لمصر وغير محدود، مؤكدًا أن "مصر ستظل محروسة دائمًا وفي عزٍ وخير".

والتقى بعد ظهر اليوم بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المُسلحة، على مأدبة غداء أقامها سموه تكريمًا للرئيس.
الجريدة الرسمية