رئيس التحرير
عصام كامل

الطيران الحربي اليمني يقصف سيارات ومواقع تمركز القاعدة بـ"أبين"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شن الطيران الحربي اليمني غارات جوية، اليوم الخميس، على مناطق تتواجد بها تجمعات العناصر المسلحة والإرهابيين المرتبطين بتنظيم القاعدة في الجزيرة العربية بمديرية المحفد محافظة أبين جنوب اليمن.


وحلقت طائرات سلاح الجو على ارتفاع منخفض وقصفت سيارات ومواقع تمركز لتنظيم القاعدة في وادي ضيقة وقرب محطة مرياش ومنطقتي الخيال والحبط بأبين.

وقال مصدر عسكري ـ إن غارات الطيران الجوي قصفت سيارات ومواقع ومناطق تمركز القاعدة في وادي ضيقة وقرب محطة مرياش ومنطقتي الخيال والحبط، لافتا إلى أن التقارير الميدانية تشيير إلى سقوط قتلى وجرحى جراءات تلك الغارات.

وأوضح المصدر أنه وفقا للتقارير والمعلومات الميدانية تم تدمير سيارة هيلوكس في إحدى الغارات ومن عليها ـ مشيرا إلى أن الطائرات شنت نحو تسع غارات جوية على تلك المناطق.

وجاءت هذه الغارات بعد ساعات من هجوم استهدف نقطة عسكرية تابعة للواء 111 في منطقة المثلث بأحوار وادى إلى مقتل أربعة جنود وضابط في اشتباكات مع مسلحين من تنظيم القاعدة.

وكان تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب قد تلقى هزائم كبيرة على أيدي قوات الجيش المسنودة باللجان الشعبية في محافظة أبين، حيث حرر الجيش واللجان مدينتي جعار وزنجبار من أيدي التنظيم في شهر يونيو الماضي، بعد أكثر من عام من سيطرة التنظيم على المدينتين وإعلانهما إمارتين اسلاميتين.
الجريدة الرسمية