رئيس التحرير
عصام كامل

اجتماع طارئ للمجلس التنفيذي لمحافظة قنا لمناقشة الخطة الاستثمارية

فيتو

عقد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، اليوم الخميس، اجتماعا طارئا مع القيادات التنفيذية بالمحافظة، وذلك لمناقشة أعمال المجلس التنفيذى للمحافظة، مطالبا بالالتزام بتنفيذ الخطة الاستثمارية في مواعيدها مع ضرورة عمل تقرير أسبوعي عن الموقف التنفيذى، وإعداد البيانات والمتابعة في كل المشروعات داخل الوحدات المحلية والمديريات.

وأكد "الهجان"، خلال الاجتماع، ضرورة عمل ملاحظة دورية للأطفال بالمدارس، بالتنسيق مع مديرية الصحة، وذلك لاتخاذ كل الإجراءات الوقائية من فيرس الغدة النكافية، بالإضافة إلى سرعة الانتهاء من أعمال إنشاء 5 مدارس جديدة بدشنا ضمن مشروع تطوير وتحسين البيئة التعليمية "مشروع نايل"، وهى منحة مقدمة من بنك التعمير الألماني ومجموعة دورشن الدولية للاستشارات، بالإضافة إلى الموافقة على تحويل مدرستين من تعليم تجارى إلى تعليم فندقي.

وأشار إلى أنه تم صرف السلع التموينية بجميع منافذ التوزيع بقرى ومراكز المحافظة، مؤكدا ضرورة المرور الدائم على الأسواق والمخابز والمستودعات لمراقبة الأسعار والتأكد من جودة رغيف الخبز المقدم للمواطن القنائى.

وأوضح أنه تم تنفيذ 4 آلاف حالة إزالة للتعديات الواقعة على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، في إطار تفعيل دور الوحدات القروية لمساعدة الأجهزة الأمنية بالمحافظة.

وبالنسبة لمشروع محطة مياه الشرب بقرى النجمة والحمران التابعين لمركز "أبو تشت"، لفت "الهجان" إلى ضرورة تنفيذ المشروع لاستلامه في الموعد المحدد خلال النصف الأول من عام 2014 م، وأن المشروع سيغطى احتياجات مركز "أبو تشت" والقرى التابعة لها، وجارى إعداد دراسة لربط شبكة المياه بمراكز "أبو تشت" و"فرشوط" و"نجع حمادى" بهدف تلبية احتياجات المواطنين من المياه.

كما تمت مراجعة خطة المحافظة لمواجهة خطر السيول من خلال قيام المسئولين بتطهير مخرات السيول، بالإضافة إلى عمل ندوات ولجان توعية للجمعيات الأهلية بضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء.

الجريدة الرسمية