رئيس التحرير
عصام كامل

رفض استئناف 25 متهمًا من الألتراس على قرار حبسهم فى اشتباكات المطار

ألتراس أهلاوي - أرشيفية
ألتراس أهلاوي - أرشيفية

رفضت محكمة جنح مستأنف النزهة برئاسة المستشار تامر عاطف، المنعقدة بأكاديمية الشرطة.. الاستئناف المقدم من 25 عضوا من رابطة ألتراس أهلاوي على قرار حبسهم علي ذمة التحقيقات وذلك لاتهامهم بالشغب والتعدي على قوات الأمن بمطار القاهرة، ما أسفر عن إصابة 19 شرطيًا.. وأيدت المحكمة القرار الصادر بحبسهم 15 يوماً وأمرت بإحضار المتهمين في الميعاد المقرر لتجديد حبسهم المرة المقبلة لحين الانتهاء من التحقيقات في الواقعة من قبل النيابة العامة.


كانت المحكمة قد استمعت صباح اليوم إلي مرافعة ممثل النيابة العامة والذي طلب تأييد أمر الحبس تجاه المتهمين جميعا موجها إليهم تهم تكدير الأمن العام وإحداث الشغب ومقاومة السلطات واستعراض القوة وحيازة السلاح.


كما استمعت المحكمة، أيضا، إلي مرافعة الدفاع الحاضر عن 25 عضوا من رابطة ألتراس أهلاوي والمتمثل في كل من عمرو أبو اليزيد وخالد شوقي ومحمد عثمان وخالد أبو قراع المحامين والذين أكدوا انتفاء الحبس الاحتياطى لدي المتهمين وانتفاء صلتهم  بالواقعة محل الاتهام، كما تحدثوا في تقرير المضبوطات التي حرزتها النيابة العامة أن السلاح الأبيض هو إبرة معوجة وغير صالحة للاستخدام وأن طلقات الخرطوش كانت فارغة وغير محدد ما إذا كان تم استخدامها في تلك الأحداث من عدمه.


والتمس المحامون من المحكمة إخلاء سبيل المتهمين بأي ضمان تراه.


كانت محكمة جنح مستأنف النزهة قد أصدرت قرارا بجلسة السبت الماضي برفض الاستئناف المقدم من مهند عبد المقصود عضو رابطة ألتراس أهلاوي على حبسه 15 يومًا على ذمة التحقيقات.. وأمرت المحكمة بتجديد حبس المتهمين جميعا وعددهم 25 متهما .. 15 يوما علي ذمة التحقيقات وفقاً لميعاد التجديد المقرر لهم.. فطعن المتهمون علي هذا القرار بطريق الاستئناف وتحددت جلسة اليوم لنظر الطعن.

 
تجدر الإشارة إلى أن اشتباكات دارت بين قوات الأمن وشباب ألتراس أهلاوى عقب محاولة دخول الصالة الداخلية لمطار القاهرة، ما أدى إلى وقوع اشتباكات بين الطرفين، أسفرت عن إصابة 21 بينهم 19 شرطيًا واثنان من الركاب أحدهما في حالة خطيرة، فيما ألقت القوات القبض على 25 عضوا من ألتراس تم حبسهم على خلفية تلك الاشتباكات.


ووجهت النيابة للمتهمين، تهم الشغب والبلطجة ومقاومة السلطات وإحراز أسلحة وذخيرة ومفرقعات.
الجريدة الرسمية