رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر خطة تأمين المترو والسكك الحديدية أثناء محاكمة "المعزول"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انتهت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات من خطة تأمين مترو الأنفاق والسكك الحديدية ومواقف الأتوبيسات والمواقف العامة، تزامنا مع محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي.


وتبدأ الخطة في التطبيق بداية من غد الجمعة، حتى محاكمة الرئيس المعزول، وتشمل تكثيف التواجد الأمنى بتلك المحطات والنقاط التأمينية المهمة.

وتشمل الخطة زيادة أعداد كاميرات المراقبة بجميع محطات مترو الأنفاق، لتشمل الأرصفة ومحيط المحطة وداخل كل أركان المحطة، لمراقبة الحركة بداخلها بشكل شامل، إضافة إلى الإجراءات الاعتيادية التي تشمل نشر الكلاب البوليسية، وأجهزة الكشف عن المتفجرات ونشر أفراد الشرطة السرية داخل جميع المحطات والقطارات.

وعلى مستوى السكك الحديدية، وضعت الشرطة بوابات إلكترونية للكشف عن المعادن، كما تقوم بمراقبة جميع المحطات على مستوى الجمهورية، وتم تحديد أهم المحطات والتي تشمل محطة سيدى جابر بالإسكندرية ومحطة مصر بالقاهرة ومحطات "طنطا وبنها وكفر الدوار وإيتاى البارود"، لتكثيف التواجد الأمنى بها مع نشر فرق للتعامل مع أي حادثة فور وقوعها.

وأكد اللواء منير السيد، مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل، أن هناك تعليمات مشددة للتعامل بحزم مع أي محاولة للخروج عن النص وأى محاولة لتهديد سلامة الركاب.
الجريدة الرسمية