رئيس التحرير
عصام كامل

ميقاتي يتهم إعلام تيار المستقبل بالترويج لأخبار كاذبة بشأن ضحايا العبارة الإندونيسية

 رئيس الحكومة اللبنانية
رئيس الحكومة اللبنانية المستقيل نجيب ميقاتي

اتهم رئيس الحكومة اللبنانية المستقيل نجيب ميقاتي وسائل الإعلام التابعة لتيار المستقبل بأنها تروج منذ صباح اليوم "الخميس" لأخبار غير صحيحة وعارية تماما من الصحة مفادها أن ميقاتي يحاول تأخير وصول الطائرة التي تقل جثامين الضحايا اللبنانيين في كارثة العبارة الإندونيسية إلى مطار بيروت لأهداف سياسية.

وكانت العبارة تقل عددا من طالبي اللجوء من لبنان والأردن واليمن متوجهين لإستراليا، وتعرضت للغرق يوم الأحد الماضي، وكان على متنها 68 لبنانيا، تم إنقاذ 18 منهم في حين عثر على جثث 21 شخصا آخرين، وفق ما أفاد المدير العام للمغتربين في وزارة الخارجية هيثم جمعة.

وقال المكتب الإعلامي لميقاتي ـ في بيانه ـ إن هذا الكلام عار من الصحة جملة وتفصيلا، ويبدو أن البعض لم يعد لديه حدود واحترام لأي شىء حتى لحرمة الموت، ويسعى لاستغلال كل الدماء وأرواح الضحايا لتنفيس أحقاد سياسية ليس إلا.

وأوضح أن السلطات اللبنانية، وبتوجيه من ميقاتي، استأجرت طائرة خاصة لنقل الجثامين وطلبت من السلطات الإندونيسية الإسراع في الإجراءات الإدارية لتأمين وصول الطائرة خلال النهار وتمكين ذوي الضحايا من دفنهم بالشكل اللائق.

كما طلب ميقاتي من وزير الداخلية والبلديات مروان شربل أمس -الأربعاء- إنشاء غرفة عمليات طارئة للإسراع في إنجاز الترتيبات بمطار بيروت لإيصال الجثامين لبلدات عكار.
الجريدة الرسمية