رئيس التحرير
عصام كامل

"بهاء الدين" يناقش سبل التعاون مع منظمة "الأمم المتحدة للمرأة"

الدكتور زياد بهاء
الدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء

استقبل الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء وزير التعاون الدولي جولدن تركوز مديرة قسم البرامج بالمقر الرئيسي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وذلك لمناقشة سبل التعاون المشترك بين مصر ومنظمة الأمم المتحدة للمرأة.


ناقش الاجتماع أولويات مصر في الفترة الحالية وفرص التعاون بين الحكومة المصرية والمنظمة وأكد على ضرورة دعم الاستراتجيات والسياسات المصرية التي تم صياغتها بهدف التغلب على المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية بعد ثورة 25 يناير والتي كان لها بالغ التأثير على وضع المرأة وذلك من أجل خلق فرص عمل ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ما يتماشى مع ظروف المرأة خاصة وأن منظمة الأمم المتحدة لديها من الخبرات والدعم ما يمكن أن تقدمه في هذا الصدد.

واستعرض الاجتماع بعض المشروعات التي تنفذها منظمة الأمم المتحدة للمرأة في مصر ومنها برنامج إصدار بطاقات الرقم القومى للمرأة لتمكينها من المشاركة في الحياة السياسية والذي يهدف إلى استخراج 2 مليون بطاقة رقم قومى بالإضافة إلى مشروع المدن الآمنة الذي يهدف إلى خلق بيئة خالية من التحرش بالنساء والذي يتم تنفيذه في منطقة الدرب الأحمر وعزبة الهجانة ومنشية ناصر بالإضافة إلى البرامج التمويلية للمشروعات الصغيرة.

وأشاد بهاء الدين بالدور الذي تؤديه منظمة الأمم المتحدة للمرأة ودعا المنظمة إلى تقديم الخبرات لوزارة التعاون الدولى للبدء في إنشاء وحدة تقوم بتقييم ومتابعة أثر مشروعات التعاون الدولى على وضع المرأة في المجتمع، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة منظمة الأمم المتحدة للمرأة في مشروع التغذية المدرسية.

وفى ختام الاجتماع أعرب الوزير عن تقدير حكومة مصر لدور منظمة الأمم المتحدة للمرأة من أجل النهوض بوضع المرأة في مصر، كما أبدت كوسليت استعداد المنظمة في التعاون مع الحكومة المصرية في كافة المشروعات التنموية.
الجريدة الرسمية