رئيس التحرير
عصام كامل

"أبو عيطة": الحكومة ليس لها أطماع سياسية

كمال أبو عيطة، وزير
كمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة

أكد كمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة، أن الحكومة الحالية لا تسعى لتحقيق أي أهداف حزبية أو سياسية خاصة، وإنما تسعى لتحقيق أهداف الثورة التي تتلاقى في جوهرها مع أهداف منظمة العمل الدولية، وفى القلب منها تحقيق العدالة الاجتماعية.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مساء أمس الأربعاء بمدير منظمة العمل الدولية "جاى رايدر"، على هامش الاجتماع 319 لمجلس إدارة المنظمة المنعقد في جنيف.

وأوضح أبوعيطة، خلال اللقاء، أن الحكومة بدأت في الشهور القليلة الماضية منذ توليها المسئولية، في عمل إصلاحات حقيقية على أرض الواقع وعلى رأسها إقرار الحد الأدنى للأجور للعاملين في الحكومة وقطاع الأعمال، وتعديل قانون النقابات العمالية بما يحافظ على حقوق التنظيم التي كفلتها المواثيق الدولية، وإعادة تشغيل المصانع المتوقفة عن العمل وضخ التمويل اللازم لتشغيل مصانع قطاع الأعمال، وإزالة العقبات التي تواجهها مصانع القطاع الخاص، مشيرًا إلى أن أحدث هذه الإجراءات الإعفاء الضريبى للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وتابع الوزير: "مصر تمر بمرحلة استثنائية تستلزم اهتمامًا استثنائيًا ومناهج عمل غير تقليدية من المنظمات الدولية وفى مقدمتها منظمة العمل الدولية كشريك للوزارة في العديد من المجالات، لدعم قدرات مصر على المضى قدمًا في تنفيذ خارطة الطريق وتمكين الاقتصاد المصرى من تخطى التحديات الجسيمة التي تواجهه".

الجريدة الرسمية