رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. محافظ الجيزة يضع حجر الأساس لتطوير منطقة عشش السودان

فيتو

أكد دكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، أنه سيعلن خلال أيام عن تطوير منطقة عشوائية جديدة ضمن المناطق الواقعة بزمام المحافظة، جاء ذلك أثناء وضع حجر الأساس لبدء المرحلة الثانية من مشروع تطوير منطقة عشش بشارع السودان في الدقى والذي تنفذه المحافظة على 3 مراحل بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات لإنشاء 265 وحدة سكنية.

وأوضح أن المحافظة تسير بخطى ثابتة في مشروع تطوير العشوائيات وعمل نقلة حضارية للمقيمين بها وتحسين أحوالهم الاجتماعية والبيئية والثقافية انطلاقًا من أحقية كل مواطن في حياة كريمة.

وأشار إلى اختيار شركة الأمانة للمقاولات لتنفيذ المرحلة الثانية من المشروع، بعد أن تقدمت بأقل العطاءات لإنشاء 3 عمارات سكنية بإجمالى 75 وحدة سكنية و40 محلا تجاريا وبتكلفة 5.2 مليون جنيه.

وأضاف أن الشركة المنفذة بدأت بالفعل في أعمال الحصر للموقع ومن المنتظر أن يتم إنهاء هذه المرحلة خلال 9 أشهر وتسليمها للمحافظة منتصف العام المقبل، بعد نقل سكان العشش إلى الوحدات الجديدة، التي تبلغ مساحتها 42 مترا وتسليم الوحدات للمستحقين من أصحاب العشش والمسجلة أسماؤهم قبل البدء في تنفيذ المشروع من خلال الحصر الميدانى والواقعى للمقيمين بالفعل في المنطقة منذ عشرات السنين. 

حضر وضع حجر الأساس اللواء محمود عشماوى، نائب المحافظ واللواء محمد الشيخ، السكرتير العام والمهندس إبراهيم فرج، وكيل وزارة الإسكان وعزة شريف، رئيس حى الدقى.
الجريدة الرسمية