رئيس التحرير
عصام كامل

توافق تونسي على رئيس حكومة الإنقاذ والإعلان عن اسمه السبت المقبل

حسين العباسي الأمين
حسين العباسي الأمين العام للاتحاد العام التونسي

كشف حسين العباسي، الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، عن توافق بين الأطراف السياسية المشاركة في الحوار الوطني بشأن تسمية رئيس الحكومة الانتقالية، متوقعا إعلان اسم المرشح السبت المقبل.


وقال العباسي، في تصريح خاص لراديو (سوا) الأمريكي اليوم الأربعاء، إنه "سيتم الإعلان عن اسم رئيس الحكومة الجديدة السبت المقبل، وفق ما حددته خريطة الطريق من مواعيد".

وأشاد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل بالتقدم الملموس الذي شهدته جلسات الحوار منذ انطلاقها الجمعة الماضي.

من جانبه ذكر المتحدث الرسمي باسم حزب المسار الديموقراطي الاجتماعي وعضو في المجلس التأسيسي التونسي سمير بالطيب أن مسار المحادثات يوحي بأن حكومة الإنقاذ ستتولى زمام الأمور في البلاد بعد ثلاثة أسابيع من موعد انطلاق الحوار الوطني.

في سياق ذي صلة، عاد نواب المعارضة في تونس أمس الثلاثاء إلى المجلس الوطني التأسيسي المكلف صياغة دستور جديد لتونس، بعدما قاطعوا أعماله منذ اغتيال النائب المعارض محمد البراهمي في 25 يوليو الماضي.

وناقش المجلس في جلسة عامة إدخال تعديلات على نص قانون يتعلق بإحداث "الهيئة العليا المستقلة للانتخابات" التي ستنظم الانتخابات العامة القادمة.

وتحدثت نائبة رئيس المجلس التأسيسي التونسي محرزية العبيدي لراديو (سوا) الأمريكي عن إمكانية إنهاء المجلس لمهامه الخاصة بتشكيل اللجنة المستقلة للانتخابات وإعداد مسودة الدستور في الموعد الذي حددته خارطة الطريق.

وتتضمن خارطة الطريق إنجاز المسار الديموقراطي وتسليم مهام الحكومة إلى رئيس وزراء جديد بعد ثلاثة أسابيع من بدء الحوار الوطني.
الجريدة الرسمية