رئيس التحرير
عصام كامل

الخارجية تنشر أسماء المصريين الـ 9 الذين تم إنقاذهم بـ"ليبيا"

السفير بدر عبد العاطى،
السفير بدر عبد العاطى، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية

ذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير"بدر عبد العاطى"، أنه تم مؤخرًا إنقاذ تسعة مصريين في الصحراء الليبية بواسطة مجموعة من الصيادين البريين الليبيين، ضمن مجموعة الـ 60 الذين سبق أن تسللوا إلى داخل الأراضي الليبية.


وقال تم تسليم الأفراد التسعة لمركز الهجرة غير الشرعية بمدينة البيضاء شرق ليبيا مضيفا أنه طبقًا للمعلومات المتوافرة لدي السفارة المصرية في طرابلس بالتنسيق مع الجهات الليبية المعنية، فقد سبق إنقاذ شخص مصري يدعي بشار عبد السميع عطية حسان، في حين تم العثور على جثتين من ضمن المجموعة هما "بدر فزاع عطية حسان" و"محمد مصطفي سعيد محمد".

وأوضح المتحدث، أن المعلومات المتوافرة حول مصير المجموعة الأخري التي تسللت من إلى الحدود الليبية بإجمالي 12 شخصًا، تشير إلى أن الشخصين الذين أصيبا بالنيران على الجانب الليبي للحدود بعد تسللهما هما: "رائد عطا عبد العليم" من محافظة أسيوط، مواليد 1992، و"أحمد محمد عطية" من محافظة أسيوط، مواليد 1987.

وذلك بخلاف متسلل مصري آخر أدي انفجار لغم ارضي إلى بتر ساقه اليمني ويدعي "جمعة هلال إسماعيل" من مركز العدوة بالمنيا، تم نقل المصابين الثلاثة إلى مستشفى طبرق.

ونوه إلى أن الاتصالات المستمرة بين وزارة الخارجية والسفارة المصرية في طرابلس تجرى على مدى الساعة وتتم بالتعاون الكامل مع السلطات الليبية المعنية للبحث عن مفقودين آخرين في الصحراء الليبية، خاصة مع مكتب الغرفة الأمنية بطبرق ومع رئيس المجلس المحلي بالمدينة.
الجريدة الرسمية