رئيس التحرير
عصام كامل

مسئول بالحوار الوطني اليمني يطالب بتجنب المذهبية

الدكتور ياسين سعيد
الدكتور ياسين سعيد نعمان

طالب نائب رئيس مؤتمر الحوار الوطني اليمني الشامل الدكتور ياسين سعيد نعمان، بعدم نقل المشاكل والصراعات المذهبية إلى داخل المؤتمر، محذرا من استقطاب المؤتمر في إطار هذه المشاكل.


واستكمل مؤتمر الحوار الوطني الشامل في جلسته اليوم الأربعاء، برئاسة نائب رئيس المؤتمر سلطان العتواني، استعراض تقرير فريق عمل التنمية الشاملة والمستدامة والمتكاملة، الذي تضمن الموجهات الدستورية القانونية والتوصيات التي توافق عليها الفريق في محور التنمية البشرية والتعليم والرؤية الاقتصادية التي أعدتها مجموعة التنمية الاقتصادية في الفريق، وما تم التوصل إليه من موجهات دستورية وقانونية وتوصيات تتصل بالتنمية الاقتصادية.

وأعقب ذلك تقدم المكونات المشاركة في مؤتمر الحوار بملاحظاتها حول تقرير التنمية الشاملة والمستدامة والمتكاملة.

وفي ذات الجلسة تلا مكون الحزب الاشتراكي اليمني بيانا أعرب فيه عن إدانته لما تعرض له عضو المؤتمر عن الحزب الاشتراكي محمد راكان من إجراءات وصفها بـ"التعسفية" من قبل نقطة أمنية بأحد الشوارع واحتجازه ومصادرة وثائقه.

فيما تلا حسين العزي عن "أنصار الله" (الحوثيين) والدكتور محمد موسى العامري عن "حزب الرشاد" بيانين مستقلين لكل منهما حول المواجهات التي تشهدها منطقة دماج بمحافظة صعدة، وتبادلا الاتهام حول اعتداء أنصار كل مكون على أنصار المكون الآخر اتهم كل منهما الآخر بالاعتداء على أنصاره والقرى الموالية له.
الجريدة الرسمية