رئيس التحرير
عصام كامل

"أصحاب المعاشات": 60 مليار جنيه تُنفق على مكافآت كبار الموظفين

 سعيد الصباغ رئيس
سعيد الصباغ رئيس النقابة العامة لأصحاب المعاشات

أكد سعيد الصباغ، رئيس النقابة العامة لأصحاب المعاشات، أن الموازنة العامة للدولة هي 172 مليار جنيه في الباب الأول والخاص بالأجور ينفق منها 28.4 مليار جنيه للأجور المباشرة، و100 مليار جنيه أخرى في التزامات حتمية على الحكومة منها حصة التأمينات والعلاج الصحى وغيرها، ليتبقى ما يقرب من 60 مليار جنيه تنفق على حوافز ومكافآت لكبار الموظفين.


وأضاف "الصباغ"، في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أن الحكومة التي لا تستطيع السيطرة على 3% من المواطنين، وهم كبار الموظفين في الدولة أشرف لها أن تعتزل العمل السياسي وتجلس في منازلها، مؤكدا أنه لا يوجد إرادة سياسية حقيقية لتطبيق الحد الأدنى والأقصى للأجور، نظرا لأن الحكومات المختلفة بعد وصولها للسلطه يكون لديها مصالح خاصة تسعى لتحقيقها، بحسب قوله.

وأشار إلى أنه لا بد من تطبيق الحكومة العدالة الاجتماعية في توزيع الأجور على موظفيها، لأنه لا يوجد موظفين أصحاب مهارات وخبرات نادرة وفقا لما يتردد، مهددا بقيام ثورة جياع.

وأكد الصباغ أن الحد الأدنى للأجور ليس منحة من الحكومة وإنما هو نص وارد في الدستور، مضيفا أن الحكومة التي لا تحترم الدستور لن يحترمها شعبها، مشيرا إلى أنه لا بد أن تتوافق الأجور مع الأسعار بحيث تمكن المواطن من أن يحيا حياة كريمة.

ولفت إلى أن أكبر دولة رأسمالية في العالم تجعل الحد الأقصر للأجور مضاعفا 17 مرة على الحد الأدنى للأجور، وبالتالى لا بد أن يرتضوا بذلك وفقا لما وضعوه من حد أدنى، وبالتالى فلا يجوز أن يكون مضاعفا 35 مرة.
الجريدة الرسمية