رئيس التحرير
عصام كامل

"واشنطن بوست": البيت الأبيض أدرك خطأه ويسعى لمواصلة المساعدات لمصر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن البيت الأبيض أدرك خطأه في قطع المعونات عن مصر ويسعى من خلال الكونجرس إلى إيجاد طريقة لمواصلة تدفق المساعدات العسكرية إلى البلد الأكثر سكانا في العالم العربي.


وذكرت الصحيفة أن إدارة الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" طالبت الكونجرس الأمركي أمس الثلاثاء بضرورة إيجاد تشريع من شأنه أن يبقى على تدفق المساعدات من واشنطن إلى حكومة القاهرة، واصفا المساعدات بأنها حاسمة لمصالح الولايات المتحدة في المنطقة.

وعلى الرغم من أن الإدارة الأمريكية امتنعت عن وصف 30 يوليو بأنه انقلاب، إلا أنها بدأت في التفاوض مع كبار النواب بالكونجرس لمواصلة المساعدات في الأسابيع الأخيرة في ضوء القانون الامريكي الذي يمنع واشنطن من تقديم الأموال للحكومات التي جاءت إلى السلطة من خلال القوة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الإدارة تبحث عن ثغرة تشريعية للحفاظ على المساعدات العسكرية وبرامج المساعدات المدنية لمصر، وفقا لما ذكره عاملون بالكونجرس.

ولفتت الصحيفة إلى أن البيت الأبيض والرئيس "اوباما" ادركا أن إستراتيجية الضغط من خلال تعليق المساعدات لن تؤتي ثمارها، وبدأت بالعودة إلى أحضان الحكومة المصرية المؤقتة.
الجريدة الرسمية