رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. وقفة احتجاجية لعمال "شمس للمواد الغذائية" بتل الإسماعيلية

فيتو

نظم العشرات من العاملين بشركة "شمس للمواد الغذائية" بوادى الملاك بمدينة التل الكبير بالإسماعيلية، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام مكتب العمل احتجاجًا على فصلهم من عملهم.


وتواجد العاملون والعاملات أمام مكتب العمل بالتل الكبير، مطالبين المسئولين بالتدخل لحمايتهم من صاحب العمل الذي يُصر على فصلهم لمطالبتهم بحقوقهم المُهدرة.

وقال محمد إبراهيم، أحد العاملينن إنهم يطالبون بحقوقهم المتمثلة في أجر إضافى عن ساعات العمل الإضافية، والعمل وفق ساعات العمل المقررة رسميًا، والعلاوة السنوية التي لم يحصلوا عليها منذ 3 سنوات، وإجازات رسمية بخلاف الأعياد، وانتداب شئون قانونية بالشركة للتحقيق في الخصم التعسفى والجزاءات.

وأضاف العامل أنه تم تحرير المحضرين رقم" 2475" و"2476" بتاريخ الأمس أحدهما محرر من جانب أمناء المخازن الذين تم منعهم من دخول الشركة، وفتح المخازن دون وجودهم، وهو ما يخالف قانون العمل، إضافة لمساومتهم في الحصول على حقوقهم عن الشهر الماضى.

وأكد آخرون أنهم طالبوا مالك الشركة بحقوقهم وأعلنوا توقفهم عن العمل للمطالبة بحقوقهم وهوما استدعى قيامه بإبلاغ الشرطة التي حضرت لمقر الشركة وأكدت على أحقيتهم في المطالب ليفاجأوا في اليوم التالى بعدم حضور السيارات المخصصة لنقلهم للشركة، فقاموا بالذهاب لمقر العمل على نفقتهم الشخصية ليتم إغلاق بوابة الشركة في وجوههم ومنعهم من الدخول وهو ما اضطرهم لتحرير محاضر بمركز شرطة التل الكبير وشكوى بمكتب العمل.

وأكد العمال مواصلتهم  المطالبة بحقوقهم وعدم تنازلهم عنها، مشددين علي أن البلاد تشهد ثورات على الظلم وللمطالبة بحقوق العمال والتخلص من استغلال شركات القطاع الخاص للعمال، مناشدين وزير القوى العاملة التدخل لحل مشكلتهم.





الجريدة الرسمية