رئيس التحرير
عصام كامل

الزعنون: حرية الأسرى لن تكون محل مساومة

 الدكتور سليم الزعنون
الدكتور سليم الزعنون (أبوالأديب)

قال الدكتور سليم الزعنون (أبوالأديب) رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، الذي يتخذ من عمان مقرا له، إن حرية الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي هي حق ولن تكون محل مساومة أومقايضة أبدا مع أي من حقوق الفلسطينيين الثابتة.

ورحب الزعنون – في تصريحاته اليوم الأربعاء- بإطلاق سراح الدفعة الثانية من الأسرى القدامى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.. مهنئا الشعب الفلسطيني وذوي الأسرى الأبطال بهذا الإفراج.. معتبرا ذلك مقدمة للإفراج عن باقي قدامى الأسرى الذين مازالوا يعانون قمع السجان الظالم لهم.

وأد أن الإفراج عن هذه الدفعة المناضلة من أبناء الشعب الفلسطيني الذين قاوموا المحتل وقدموا التضحيات طوال ربع قرن من الزمن في سبيل قضيتهم وحرية وطنهم أدخل البهجة والفرحة على قلب كل فلسطيني.

ولفت الزعنون إلى أن الاحتلال الإسرائيلي مازال مصرا على تعنته وماض في سياساته الاستيطانية العنصرية تجاه الشعب الفلسطيني والأرض المحتلة، فلا رابط أبدا بين إطلاق سراح الأسرى واستمرار الاحتلال بهذه السياسات كما يشيع باطلا البعض لذلك.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد أفرجت أمس الثلاثاء عن الدفعة الثانية من الأسرى القدامى في السجون الإسرائيلية والبالغ عددهم 26 أسيرا منهم 21 من الضفة الغربية و5 من قطاع غزة.
الجريدة الرسمية