رئيس التحرير
عصام كامل

انطلاق مهرجان "سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية" منتصف نوفمبر

 صابر عرب وزير الثقافة
صابر عرب وزير الثقافة

تحت رعاية د. صابر عرب وزير الثقافة، ينطلق مهرجان "سماع للإنشاد الدينى والموسيقى الروحية" الذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة المهندس محمد أبو سعدة للعام السادس على التوالى بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية وهيئة تنشيط السياحة ووزارة الآثار خلال الفترة من 16 حتى 21 نوفمبر.


صرح بذلك المهندس محمد أبو سعدة رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، وأضاف مهرجان سماع الدولى للإنشاد والموسيقى الروحية يجمع التراث الدينى في العالم من خلال مشاركة 15 دولة عربية وأجنبية بالإضافة إلى مصر، ويأتي استكمالًا لرسالة السلام التي تنطلق من قلب القاهرة التاريخية إلى العالم، كما جاء موعد المهرجان تزامنًا مع احتفال الأمم المتحدة بيوم التسامح العالمي، للتأكيد على عمق وحضارة مصر، وعلي دورها التاريخي والريادي كقائدة للسلام ومنارة للثقافة في العالم.

وستقام فعاليات المهرجان بقلعة صلاح الدين وقبة الغوري لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الجمهور والجاليات الأجنبية في مصر لحضور هذا الحدث الكبير.

وستشهد فعاليات المهرجان إقامة سوقًا كبيرة للحرف التقليدية من مصر والدول المشاركة، كما سيتم خلاله تكريم مجموعة من الرموز والشخصيات المهمة.

وأوضح د. انتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس المهرجان، أن الدول المشاركة في المهرجان ستقدم إنشادًا في حب مصر من خلال رسالة سلام توجهها إلى العالم من قلب القاهرة تأكيدًا على أهمية التواصل الإنسانى بين الشعوب.

يذكر أن فكرة إقامة المهرجان تعود لعام 2007،عندما تبنى الصندوق مشروع "رسالة سلام" للفنان انتصار عبد الفتاح والذي انطلقت فعالياته في قبة الغورى، ثم ظهرت فكرة عمل مهرجان دولي يجمع دول العالم بمصر.
الجريدة الرسمية