رئيس التحرير
عصام كامل

مصدر قضائي: "العريان" يواجه عقوبة الإعدام عن تهم القتل العمد

القيادي الإخواني
القيادي الإخواني عصام العريان

تواصل نيابة قسم الجيزة برئاسة المستشار حاتم فاضل، التحقيق مع القيادي الإخواني عصام العريان بسجن طرة، لاتهامه بالتحريض على أحداث العنف بمنطقتي بين السرايات والجيزة، بعد إلقاء القبض عليه، فجر اليوم الأربعاء بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة.


ووجهت النيابة إلى القيادى الإخوانى تهم القتل العمد والشروع فيه، وممارسة أعمال عنف وبلطجة وحيازة سلاح وذخيرة بواسطة الغير، وقيادة وتنظيم جماعة مسلحة تهدف إلى ارتكاب أعمال إرهابية من شأنها تكدير الأمن والسلم العام وتعريض حياة المواطنين للخطر، وقلب نظام الحكم.

وصرح مصدر قضائى، بأن التهم الموجهة إلى عصام العريان تصل عقوبتها إلى الإعدام أو السجن المؤبد بحسب ما تراه هيئة المحكمة.

يذكر أن منطقة بين السرايات شهدت أحداثا دامية، بعد اقتحام جماعات مسلحة تابعة للإخوان، حرم جامعة القاهرة، واعتلائهم سطح مبنى كلية التجارة، وأسطح عدد من المساكن بالقوة، وكذلك اعتلاء كوبرى ثروت ومحور صفط اللبن، وإطلاق النار على أهل المنطقة وأفراد اللجان الشعبية الذين رفضوا السماح بتمرير سلاح إلى ميدان النهضة حيث يحتشد أنصار الرئيس الإخوانى محمد مرسي في اعتصام النهضة.

وأسفرت الأحداث عن مقتل 23 مواطنا، وإصابة 220 آخرين، وأكدت تحريات جهاز الأمن الوطنى تورط 14 متهما من قيادات جماعة الإخوان وأعضاء ائتلاف دعم الشرعية في تدبير تلك الأحداث وتحريض منفذيها.
الجريدة الرسمية