رئيس التحرير
عصام كامل

حزب "شفيق" يبدأ مفاوضات إقامة تحالف انتخابي استعدادًا للبرلمان

الفريق أحمد شفيق
الفريق أحمد شفيق رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية

بدأ حزب الحركة الوطنية المصرية برئاسة الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسى السابق الدخول في مفاوضات جادة مع عدد من الأحزاب المدنية من أجل تكوين تحالف انتخابي مدني يخوضون من خلاله الانتخابات البرلمانية المقبلة.

ويأتى على رأس الأحزاب التي تجرى اتصالات مع حزب الحركة الوطنية المصرية أحزاب "الإصلاح والتنمية برئاسة محمد أنور السادات، وحزب السادات الديمقراطى برئاسة الدكتور عفت السادات، ومصرنا".

ومن جانبه، قال المهندس أحمد سرحان المتحدث الرسمى باسم الحزب: "نجرى اتصالات في الوقت الحالى مع غالبية الأحزاب الموجودة على الساحة السياسية التي ترغب في التحالف مع حزب الحركة الوطنية، نظرًا لشعبيته وتتبنى فكرة الدولة المدنية وتتفق مع أيديولوجية حزب الحركة الوطنية".

وأضاف "سرحان" في تصريحات خاصة لـ"فيتو" أن التحالف الانتخابى المنتظر بين حزب الحركة الوطنية وعدد من الأحزاب سوف يدرس جيدًا بناء على قوة تلك الأحزاب في الدوائر الانتخابية المختلفة لإحداث التوازن المأمول بما يضمن أن يكون لنا شعبية في كافة الدوائر الانتخابية نستطيع من خلالها حصد أكبر عدد من المقاعد في البرلمان القادم".

وأشار المتحدث الرسمي باسم حزب الحركة الوطنية إلى أنه يجرى الآن وضع الخطوط العريضة لهذا التحالف. ومن المقرر أن يتم الإعلان الرسمى عنه عقب انتهاء لجنة الخمسين المكلفة بتعديل الدستور من عملها لمعرفة ملامح قانون الانتخابات جيدًا.

الجريدة الرسمية