رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيزة يسلم 8022 رقمًا قوميًا لسيدات المناطق الفقيرة

 الدكتور على عبد
الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة

سلم الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، والسيدة جولدن تركوز كوسليت، مدير قسم البرامج بالمقر الرئيسى لهيئة الأمم المتحدة للمرأة بنيويورك، اليوم الأربعاء، بطاقات الرقم القومى للسيدات اللاتى لم يسبق لهن استخراجها من قبل.


وتبذل وزارة الدولة التنمية الإدارية وهيئة الأمم المتحدة للمرأة بمصر ومحافظة الجيزة جهودا كبيرة في تنفيذ مشروع مواطنة المـرأة المصريـة " بطاقتك حقوقك ".

وقال المحافظ: "إن المشروع بمثابة حملة قومية لاستخراج بطاقات الرقم القومى لسيدات المناطق الريفية والأكثر فقرًا مجانًا دون تحميل أصحابها أي أعباء مالية "مشيرًا إلى أهمية المشروع في التواصل مع السيدات بمراكز وقرى المحافظة وخاصةً الأماكن المهمشة والفئات المحرومة من الخدمات الأساسية للمواطنة.

وأضاف أن الحملة تستهدف استخراج 50 ألف بطاقة رقم قومى بمحافظة الجيزة على مراحل وفقًا للإحصائيات التي وفرتها مصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية وتم جمع وحصر 42 ألفا و212 استمارة على مستوى جميع مراكز ومدن وأحياء المحافظة وتم استخراج 8022 بطاقة رقم قومى.

وأوضح الدكتور على عبد الرحمن خلال الاحتفالية التي أقيمت بهذه المناسبة أن الهدف من المشروع مساعدة السيدات في الحصول على القروض وإتاحة مشاركة المرأة في الحياة السياسية بالإضافة إلى التيسير عليها في الحصول على الخدمات الحكومية مثل الرعاية الصحية والمشاركة في برامج محو الأمية وصرف المعاشات التقاعدية.

وأشارت السيدة "جولدن تركوز" إلى أهمية مبادرة " بطاقتك حقوقك " وأنها تعتبر مثالا للتطوير في الحكومة الرشيدة التي تستجيب إلى الاحتياجات المهمة للنساء وآلية لضمان تمكين المرأة السياسي والاقتصادى.

وقال المهندس طارق سعد نائب رئيس قطاع السياسات والبرامج بوزارة التنمية الإدارية "إن الوزارة تسعى لتطوير الجهاز الإدارى للدولة وتيسير حصول المواطنين على الخدمات الحكومية بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة .. بهدف استخراج 2 مليون بطاقة رقم قومى للنساء في القرى المنعزلة بمحافظات مصر على مدى 3 سنوات ".

أضاف أن وزارة التنمية الإدارية بدأت في الإعداد للمشروع عام 2011 وبدأت في تنفيذه بمحافظة القليوبية كمشروع استرشادى في إبريل 2012.

جديرا بالذكر أن المبادرة تتم بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة والصندوق الاجتماعى للتنمية والمجلس القومى للمرأة .. وشهد الاحتفال السيدة سميرة التويجرى المدير الإقليمى لهيئة الأمم المتحدة للمرأة ونائبى المحافظ اللواءان أسامة شمعة ومحمود عشماوى واللواء محمد الشيخ السكرتير العام.
الجريدة الرسمية