رئيس التحرير
عصام كامل

دراسة استكمال مشروع ترعة الوادي الأسيوطي لري 40 ألف فدان

جانب من إجتماع محافظ
جانب من إجتماع محافظ أسيوط بمسئولى مديريتى الزراعة والري

أعلن اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط عن تشكيل لجنتين برئاسة جمال آدم سكرتير عام المحافظة، وسليمان قناوى، السكرتير العام المساعد ويضمان في عضويتهما مسئولى مديريات الزراعة والرى وأعضاء نقابة الفلاحين ومسئولى التعاونيات بالمحافظة وممثلين عن الفلاحين وملاك أراضي الوادي الأسيوطي. 

وذلك لدراسة تداعيات قرار وزير الزراعة بإعادة إسناد حصص السماد المخصصة للفلاحين للجمعيات الزراعية بدلا من بنوك التنمية والائتمان الزراعى بالمحافظة واستكمال حفر ترعة المياه العذبة بمنطقة الوادى الأسيوطى لرى مساحة 40 ألف فدان تم استصلاحها. 

وكشف المحافظ عن ذلك خلال ترأسه اجتماع مناقشة مشاكل الفلاحين ومزارعى أسيوط بحضور جمال آدم سكرتير عام المحافظة وسليمان قناوى السكرتير العام المساعد ومسئولى مديريتى الزراعة والرى بأسيوط ونقيب الفلاحين ومدير بنك التنمية والائتمان الزراعى.

وأكد محافظ أسيوط خلال اجتماعه على استعداده لتلبية طلبات مزارعى أسيوط وشباب الخريجين لاستكمال التوسع في مشروعات استصلاح الأراضي الزراعية والتوسع في منظومة شبكات الرى وشق الترع حرصا على ضمان وصول حصص السماد المخصصة للفلاحين لمستحقيهم.

ومن جانبه، أكد حسين عبد المعطى، نقيب الفلاحين بأسيوط على حرص نقابة الفلاحين على التواصل مع محافظ أسيوط للتعاون مع المستثمرين الجادين لإنشاء مصنع للرمان بمنطقة البدارى وساحل سليم والذي سيخدم بدوره زراعات الرمان المنتشرة بمراكز المحافظة، فضلا عن مخاطبة وزارة الزراعة لتوفير احتياجات مزارعى أسيوط من السماد.

وأوضح ماجد قريش رئيس لجنة الأراضي المستصلحة بالنقابة العامة للفلاحين أنه تم حفر مساحة 3 كيلو متر مربع من ترعة المياه العذبة بمنطقة الوادى الأسيوطي في الفترة من 1997 وحتى عام 2003 مشيرا إلى أن اللواء إبراهيم حماد جدد مبادرته لإيجاد الحلول المناسبة لاستكمال حفر وتنفيذ مساحة 12 كم المتبقية من الترعة والتي تستلزم مرحلتين للتنفيذ لرى مساحة 40 ألف فدان من الأراضي الصحراوية المستصلحة لشباب الخريجين ولرجال أعمال منذ عام 1979.
الجريدة الرسمية