رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. عصام العريان في قبضة الداخلية.. القبض على القيادي الإخواني الهارب بالتجمع الخامس دون مقاومة.. أجهزة سيادية حددت مكان اختبائه بالقاهرة الجديدة.. وترحيل نائب رئيس «الحرية والعدالة» لط

فيتو

ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، في الساعات الأولى من صباح اليوم، الأربعاء، القبض على القيادي الإخواني الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان "المحظورة"، في فيلا بالحي الأول في التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة.

وأعلنت وزارة الداخلية، في بيان رسمي صادر في الساعات الأولى من صباح اليوم، صحة نبأ القبض على القيادي الإخواني عصام العريان.

وقالت في بيانها، إن الأجهزة الأمنية تمكنت من تحديد مكان اختباء القيادى الإخوانى الهارب عصام العريان بإحدى المناطق بالقاهرة الجديدة، وأضافت: "في الساعات الأولى من صباح اليوم تم استهدافه بمأمورية من قوة قطاع الأمن العام والأمن الوطنى ومديرية أمن القاهرة مدعومة بقوات الأمن المركزى وتم ضبطه".

وأشارت الوزارة إلى أنه جار اتخاذ الإجراءات القانونية قبله، فيما توالى الأجهزة الأمنية جهودها لملاحقة وضبط العناصر المطلوبة لجهات التحقيق، استمرارًا لمواصلة الجهود الأمنية في ملاحقة قيادات وعناصر تنظيم الإخوان الهاربة الصادر بشأنهم قرارت ضبط وإحضار من قبل النيابة العامة والجهات القضائية.

وأوضح اللواء جمال عبد العال، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، في تصريح خاص لـ"فيتو"، أنه يجرى الآن ترحيل عصام العريان إلى سجن طرة، حيث تم نقله في سيارة مصفحة، وسط حراسة أمنية مشددة، من الشقة التي كان مختبئا داخلها في التجمع الخامس إلى السجن.

وأوضح مصدر أمنى بمديرية أمن القاهرة، أن القيادى الإخوانى عصام العريان لم يقاوم قوات الأمن، مشيرًا إلى أن مباحث القاهرة نجحت في الوصول إلى مكان القيادى الهارب عقب بعدما أكدت معلومات ومصادر سرية لأجهزة سيادية بالدولة، أنه مختبئ بمحيط القاهرة الجديدة.
الجريدة الرسمية