رئيس التحرير
عصام كامل

«قنديل»: رفضت عرضا بـ5 آلاف دولار من «الجزيرة» لتشويه «ثورة 30 يونيو»

الكاتب الصحفى الدكتور
الكاتب الصحفى الدكتور عبد الحليم قنديل

كشف الكاتب الصحفى الدكتور عبد الحليم قنديل، عن تلقيه عرضا من قناة «الجزيرة» القطرية، بقيمة 5 آلاف دولار مقابل الظهور على شاشتها، من أجل خداع الشعب المصري، والزعم بأن موقفها المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي وتنظيم الإخوان هو «الحقيقة»، بالإضافة إلي تشويه ثورة 30 يونيو. 

وقال قنديل، خلال لقائه في برنامج «الشعب يريد» على فضائية «التحرير»، مساء أمس الثلاثاء، إن الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، لم يحسم قرار ترشحه لرئاسة الجمهورية حتي الآن، مؤكدا أنه «لو رشح نفسه سيكتسح الانتخابات بنسبة لن تقل عن 80%».

وأشار إلى أن الدكتور يوسف القرضاوى، رئيس ما يسمي الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، يكتب نهاية سيئة له بتعاونه ودفاعه عن الإخوان، مضيفا «القرضاوي خرج من نزعة الدين والوطنية وتعاون مع (المارينز)، في إشارة إلى مواقف القرضاوي المؤيدة للولايات المتحدة الأمريكية». 

وهاجم الكاتب الصحفي، الدكتور محمد الجوادى، الذي يعرف نفسه بـ«أبو التاريخ»، قائلا «هذا الشخص يستحق أن يطلق عليه أبو النفاق؛ فقد نشر كتابا احتوى على ما سماه الفضائل العشرة للرئيس الأسبق حسني مبارك عام 1999، كما أنه لم يستثن وزيرا واحدا في عهد مبارك دون مدحه».
الجريدة الرسمية