رئيس التحرير
عصام كامل

إحباط محاولتين لتهريب أدوية جنسية وألعاب نارية بقيمة 70 مليون جنيه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أحبطت مصلحة الجمارك عمليتي تهريب لأدوية جنسية وألعاب نارية بقيمة 70 مليون جنيه بمحافظتي الإسكندرية وبورسعيد.

وذكر بيان لمصلحة لجمارك، اليوم الثلاثاء، أنه وردت معلومات إلى فؤاد الخباطي رئيس مصلحة الجمارك مفادها اعتزام أحد المستوردين الإفراج عن إحدى الرسائل من ميناء غرب بورسعيد بمستندات مزورة.

وبناء عليه تم تشكيل لجنة من جمارك بورسعيد لترقب وصول الحاوية ومتابعة الإفراج عنها، حيث تم تحرير البيان الجمركي لحاوية ( 40 قدم ) بساحة المستودع العام بالميناء والواردة باسم "محمد هـ." وتحتوي على 1200 كرتونة ( مج خزف) بحسب الأوراق المزورة.

وأضافت الجمارك أنه أثناء الإفراج عن الحاوية تم إيقاف خروجها وبتفتيشها تبين وجود 200 كرتونة "ماج - خزف فقط" وخلفها 1000 كرتونة ألعاب نارية تحتوي على 15 مليون صاروخ وشمروخ ألعاب نارية وتأكدت واقعة تزوير مستندات الإفراج وقدرت التعويضات الجمركية بـ 25 مليون جنيه.

أمر فؤاد الخباطي بإحالة الواقعة إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية في ضوء تزوير المستندات الخاصة بالإفراج عن الرسائل.

وأشارت الجمارك إلى أنها بناء على معلومات وردت إلى إدارة البحث الجنائي بجمرك الإسكندرية تفيد ورود إحدى الحاويات إلى ساحة الحاويات بجمرك الإسكندرية تخص إحدى الشركات واردة من الصين عبارة عن 350 كرتونة أدوات منزلية بلاستيكية.

وبناء عليه تم استصدار أمر من النيابة المختصة بتفتيش الحاوية حيث تم تشكيل لجنة من جمارك الإسكندرية بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي بميناء الإسكندرية لتفتيش الحاوية والذي كشف وجود 158 كرتونة بها 15 مليون قرص أدوية جنسية متنوعة وقدرت قيمتها بقيمة 45 مليون جنيه.
الجريدة الرسمية