رئيس التحرير
عصام كامل

اليمن وبريطانيا تبحثان تعزيز التعاون الثنائي في مكافحة الإرهاب

فيتو

بحث اللواء فضل يحيى القوسي قائد قوات الأمن الخاصة اليمنية خلال لقائه اليوم الثلاثاء مع العميد تيم بيفس مستشار وزير الدفاع البريطاني لشئون سياسة مكافحة الإرهاب أوجه العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين في المجالات الأمنية ومكافحة الإرهاب.


وأشار القوسي - في تصريحات له اليوم الثلاثاء - إلى طبيعة المهام الأمنية التي تنفذها قوات الأمن الخاصة في مكافحة الإرهاب والدور الذي تضطلع به في حفظ الأمن والاستقرار، مشيدا بدور الأصدقاء البريطانيين وإسهامهم في تقديم الخبرات الأمنية المساعدة لفريق إعادة هيكلة الشرطة ومنها قوات الأمن الخاصة.

من جانبه، أشاد العميد تيم بيفس مستشار وزير الدفاع البريطاني لشئون سياسة مكافحة الإرهاب بالمستوى النوعي الذي وصلت إليه وحدات المهام الخاصة اليمنية في مكافحة الإرهاب باحترافية وكفاءة عالية، مؤكدًا استعداد حكومة بلاده لتقديم الدعم والمساعدة اللوجستية لأجهزة الأمن اليمنية بما يمكنها من آداء مهامها المناطة على أكمل وجه.

يشار إلى أن مناطق مختلفة في اليمن تشهد حاليا حالة انفلات أمني شديدة بالتزامن مع استمرار جلسات "مؤتمر الحوار الوطني الشامل"، الذي انطلق يوم 18 مارس الماضي، واستمر لأكثر من 8 أشهر؛ لمناقشة قضايا رئيسية تتعلق بالعدالة الانتقالية والحريات والقضية الجنوبية، وغيرهما.

ويعتبر اليمن من أكثر الدول التي ينتشر فيها السلاح بين القبائل، إذ تنتشر نحو 60 مليون قطعة سلاح، بحسب إحصائيات رسمية حديثة.
الجريدة الرسمية