رئيس التحرير
عصام كامل

معاينة النيابة: حجارة وفوارغ شماريخ في اشتباكات الأزهر وطريق النصر

اشتباكات جامعة الأزهر
اشتباكات جامعة الأزهر - صورة أرشيفية

انتهت نيابة ثان مدينة نصر برئاسة المستشار حسين شديد من معاينة جامعة الأزهر وطريق النصر، عقب اشتباكات أمس بين طلاب جماعة الإخوان المسلمين المحظورة وقوات الشرطة.


وكشفت المعاينة عن احتراق عدد من الأشجار داخل الحرم الجامعي ووجود كمية كبيرة من الحجارة وأجزاء من الرصيف بالإضافة إلى إتلاف سيارة ترحيلات خاصة بالشرطة كانت متواجدة خارج حدود الجامعة للتأمين، كما تبين تحطيم كاميرا خاصة بقناة النيل للأخبار دون الاعتداء على أي من مراسلي أو معدي قناة النيل للأخبار أو أفراد وسائق سيارة الترحيلات، كما كشفت المعاينة عن عدم ضبط أي فوارغ لأعيرة نارية أو خرطوش.

وكشفت عملية فض الأحراز عن وجود فارغي " شمروخ " تم استخدامهما أثناء تظاهرات الطلاب، بالإضافة لوجود قمصان عليها شعارات ألتراس أهلاوي داخل حقيبة مع طلاب الثانوي الأربعة، وعللوا وجود تلك الملابس معهم بأنهم كانوا سيرتدونها أثناء ممارسة كرة القدم داخل النادي ونفوا انتماءهم لرابطة مشجعي النادي الأهلي ألتراس أهلاوي.

وتواصل نيابة ثان مدينة نصر التحقيقات مع المتهمين الذين تم القبض عليهم أمس في الاشتباكات، حيث تبين أن من بينهم 4 طلاب من مدرسة التوفيقية صنايع وليسوا طلابًا بجامعة الأزهر عكس المتهمين الآخرين. 

وقال المتهمون: إنهم امتنعوا عن التوجه لمدرستهم صباح أمس وتوجهوا لمقابلة صديق لهم طالب بجامعة الأزهر وهو من المتهمين الآخرين وذلك بناء على اتفاق بينهم للتوجه لنادي مدينة نصر للألعاب الرياضية المواجه لجامعة الأزهر بشارع المخيم الدائم نظرا لأن زميلهم الجامعي عضو بالنادي وكان سيمكنهم من الدخول لممارسة لعبة كرة القدم داخل النادي لأنهم غير مشتركين بعضويته.

وأثناء انتظارهم لزميلهم أمام باب جامعة الأزهر القريب من كلية التربية وفي الحادية عشرة صباحًا قام أحد أفراد أمن الجامعة بالاقتراب منهم وطلب الاطلاع على إثبات الشخصية الخاص بالأربعة، ثم قام باحتجازهم داخل مكتب عميد كلية التربية حتى الخامسة عصرًا قبل أن يسلمهم لقوات الشرطة بقسم مدينة نصر ثان.

بينما قال الطالبان الجامعيان: إنهما فور انتهائهما من تلقي إحدى المحاضرات قررا مغادرة الجامعة وتم إلقاء القبض عليهما فور خروجهما من باب كلية تربية أيضًا.

على جانب آخر لم تستمع النيابة للطالب المصاب بعيار ناري في قدمه نظرًا لمغادرته مستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر فور تلقيه الإسعافات الأولية.
الجريدة الرسمية