رئيس التحرير
عصام كامل

مداهمة 12 بؤرة إرهابية والقبض على 54 من العناصر التكفيرية بسيناء

العقيد أركان حرب
العقيد أركان حرب أحمد على المتحدث العسكري للقوات المسلحة

واصلت القوات المسلحة والشرطة، تنفيذ ضرباتها الأمنية ضد الأوكار والبؤر الإجرامية التي تتمركز بها العناصر التكفيرية المسلحة، والمطلوبين جنائيًا بمدينة العريش بشمال سيناء، وداهمت القوات 12 بؤرة إرهابية، وتمكنت من القبض على 54 فردًا من العناصر التكفيرية، وبحوزتهم "حاسب آلى" يحتوى على عدد من المخططات الإرهابية.


ووفقًا لما قاله المتحدث العسكري للقوات المسلحة العقيد أركان حرب أحمد محمد على، على صفحته الرسمية بموقع "فيس بوك"، اليوم الثلاثاء، تمكنت القوات من ضبط 3 قنابل يدوية وكيلو جرام من مادة "TNT" شديدة الانفجار، وضبط كميات من الذخيرة وعدد من الخزن للبنادق الآلية والطبنجات وجهاز لاسلكى وأسلاك تستخدم في عمليات التفجير.

ودمرت القوات أيضا "11 سيارة و32 موتوسيكل"، والتي تستخدمها العناصر الخارجة عن القانون في مهاجمة قوات الأمن، وتمكنت من تدمير 19 سيارة فنطاس وقود بإجمالى 228 طن وقود، وكذلك تدمير 35 بيارة وقود بإجمالى 350 طن وقود أنواع، كما تم اكتشاف وتدمير 6 مزارع لنبات البانجو المخدر ومخزن يستخدم في أعمال التهريب عثر بداخله على 7 أطنان من نبات البانجو المخدر.

يأتى ذلك في إطار العملية الأمنية الموسعة التي تقوم بها القوات المسلحة بالتعاون والتنسيق مع أجهزة وزارة الداخلية لاستعادة الأمن والاستقرار داخل هذا الجزء العزيز من أرض مصر.
الجريدة الرسمية