رئيس التحرير
عصام كامل

"صالح": مليونية "استقلال القضاء" الإخوانية "بلا مضمون"

 المستشار محمد عبده
المستشار محمد عبده صالح

وصف المستشار محمد عبده صالح، عضو مجلس إدارة وأمين صندوق نادي القضاة ونائب رئيس محكمة النقض، دعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية لتنظيم مليونية اليوم الثلاثاء بعنوان "صمود واستقلال القضاء" للرد على قرار إحالة 8 من أعضاء حركة "قضاة من أجل مصر" إلى مجلس التأديب والصلاحية بأنها "مظاهرة خالية من المضمون ودفاع عن باطل".


وأكد في تصريح لـ"فيتو" أن مساندة "قضاة من أجل مصر" ومجموعة أخرى من القضاة لا تتجاوز 75 قاضيا للنظام الإخواني السابق إنما هو مساندة للإرهاب الذي تمارسه تلك الجماعة.

وأوضح "صالح" أن قرار إحالة أعضاء من حركة قضاة من أجل مصر، جاء بناء على وقائع وحقائق ثابتة تؤكد اشتغالهم بالسياسة وانحيازهم لفصيل سياسي معين وهي جماعة الإخوان، موضحًا أن تلك الوقائع تخضع للتحقيق بمجلس التأديب بمحكمة الاستئناف، وهذه المظاهرات لن تؤثر على قرار المجلس أو سير القضية.

وشدد أمين صندوق نادي القضاة على رفض النادي لتلك المليونية، موضحًا أن هذه المليونية تهدف إلى هز هيبة القضاء أمام الرأى العام، مشيرًا إلى أن هذا يعد تدخلا في الشأن القضائي وهذا يعد أمرًا مرفوضًا من كل قضاة مصر.

وأضاف "صالح" أن اعتذاره عن عدم نظر دعاوى الصلاحية والتأديب، المقامة ضد الحركة لاستشعاره الحرج وبسبب خصومة نادي القضاة معهم وتقديم بلاغات ضد الحركة تتهمهم بالانشغال بالسياسة.
الجريدة الرسمية