رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. الهجان يتفقد مشروعات تنمية مدينة قنا الجديدة

فيتو

تفقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا اليوم الثلاثاء، مشروعات قطاع المرافق والبنية الأساسية بمدينة قنا الجديدة، والتي تبلغ تكلفتها 400.25 مليون جنيه.


ومن جانبه قال المحافظ: "إن المساحة الإجمالية للمدينة تبلغ 24 ألف فدان لإنشاء أربعة أحياء سكنية وتقام الكتلة العمرانية على مساحة 7 آلاف فدان تضم مناطق سكنية وخدمية وصناعية وسياحيه وترفيهية، وجار الانتهاء من أعمال التشطيبات بالحي الأول الذي يضم 1548 وحدة سكنية بتكلفة 130.8 مليون جنيه".

وأضاف الهجان: إنه جار إجراءات الطرح والترسية لإسناد تنفيذ 21 عمارة بـ 504 وحدات ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي كمرحلة أولى تستهدف تسكين 130 ألف نسمة.

بالإضافة إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ مشروع حماية مدينة قنا الجديدة من أخطار السيول وذلك ببناء سد توجيه كمرحله أولى والانتهاء من تنفيذ 5 سدود حجز وتوجيه بطول 3.2 كم مرحلة ثانية كما تم إسناد تنفيذ 7 سدود لحماية المدينة من أخطار السيول وتصريف المياه بعيدا عنها.

كما تم تنفيذ شبكة مياه شرب بطول 16.5 كم كمرحلة عاجلة، ومن المنتظر الانتهاء من خطوط التغذية في فبراير 2014، على أن يتم التوصيل للأحياء السكنية في موعد أقصاه أغسطس 2014 فضلا عن تنفيذ شبكة مياه الري بطول 9.1 كم كمرحلة عاجلة كما تم تنفيذ شبكة صرف صحي بطول 25.8 كم.

وأوضح أن المدينة ستوفر الخدمات المختلفة وتم الانتهاء من تنفيذ مبنى أمني وسوق تجارية و"2" وحدة صحية ومبنى سكن إداري لرئيس الجهاز بتكلفة 33.70 مليون جنيه.
الجريدة الرسمية