رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر تفاصيل أولى جلسات محاكمة 4 ضباط بتهمة قتل 37 سجينا في سيارة الترحيلات.. المدعون بالحق المدنى يطالبون بتعويضات 100 ألف جنيه ضد كل متهم.. والدفاع يطالب بإخلاء سبيلهم.. والقاضى يؤجل إلى 12 نوفمبر

اكاديمية الشرطة
اكاديمية الشرطة

قررت اليوم الثلاثاء محكمة جنح الخانكة، المنعقدة في أكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار على مشهور، تأجيل نظر أولى جلسات محاكمة 4 ضباط بتهمة القتل الخطأ لـ37 سجينا في سيارة الترحيلات، لجلسة 12 نوفمبر المقبل للاطلاع.


في بداية الجلسة دخل المتهمون الأربعة قفص الاتهام مرتدين ملابس السجن البيضاء، وواجهتهم المحكمة بالاتهامات الموجهة إليهم من قبل ممثل النيابة العامة محمود سعيد، بالقتل والإصابة الخطأ في الظرف المشدد، ولكنهم أنكروا هذه الاتهامات.

وطلب وائل توتو ومجدى صلاح، المحاميان بالحق المدنى، الاطلاع على أوراق القضية والتصريح بتصوير نسخة منها والادعاء مدنيًا بمبلغ 100 ألف جنيه ضد كل متهم.

وطلب المحامون المكلفون من وزارة الداخلية بالدفاع عن المتهمين، بإخلاء سبيلهم لانتفاء مبررات الحبس الاحتياطى، إلا أن المحكمة أمرت بتجديد حبسهم 15 يومًا حتى موعد الجلسة المقبلة.

واقتصر حضور الجلسة على المحامين والصحفيين فقط، وغاب عن المشهد أهالي المجنى عليهم، ومنعت المحكمة المصورين الصحفيين من حضور الجلسة.

الجريدة الرسمية