رئيس التحرير
عصام كامل

"المقاولون العرب" تنفذ أعمال في الكونغو بـ 71 مليون يورو

اجتماع المهندس محسن
اجتماع المهندس محسن صلاح بوفد الكونغو

كش المهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب عن توقيع عقد باكورة أعمال شركة المقاولون العرب بجمهورية الكونغو الديمقراطية، لإعادة تهيئة طريق باتشامبا – تشيكابا، الذي يبلغ طوله 114 كم بتكلفة إجمالية قدرها 71 مليون يورو، بتمويل من الاتحاد الأوربي.

ووقع العقد عن "المقاولون العرب" المهندس أشرف راتب، عضو مجلس الإدارة، نيابة عن رئيس مجلس الإدارة، وذلك بحضور وزراء: المالية، روجر شولونجو، والأشغال، فريدولين كاسويشى، والنقل، جوستن نجونجو بجمهورية الكونغو، ووزير مفوضية الاتحاد الأوربي، فينسنت داود، والمهندس إبراهيم مبروك رئيس قطاع غرب أفريقيا والمهندس حسن حسون ممثل شركة المقاولون العرب بجمهورية الكونغو الديمقراطية.

على جانب آخر أبدي وزير النقل في جمهورية الكونغو الديمقراطية، استعداده للتعاون مع الشركة في العديد من مشروعات النقل، لما يعرفه عن الشركة وسمعتها في تنفيذ المشروعات بجودة عالية، والتزامها بالمواعيد التعاقدية في تنفيذ الأعمال.. مشيرًا إلى أن خطاب الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، إلى نظيره في جمهورية الكونغو، وكذا خطاب المهندس إبراهيم محلب إلى نظيره بالكونغو، كان لهما أكبر الأثر في دعم علاقات التعاون بين البلدين.

وأكد المهندس اشرف راتب، عضو مجلس إدارة شركة المقاولون العرب أنه عرض على وزير الأشغال في جمهورية الكونغو تدريب عدد من المهندسين في شركة المقاولون العرب، وذلك طبقًا لتعليمات المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، وقد وافق الوزير على إرسال خمسة مهندسين في أقرب فرصة.

وأضاف: جمهورية الكونغو الديمقراطية تعد أكبر دول حوض النيل، والمشروع الذي حصلت عليه شركة المقاولون العرب، يعد باكورة مشروعاتها هناك، وسيتم وضع حجر الأساس له خلال شهر، بحضور رئيس الجمهورية.

الجريدة الرسمية